أخبار عاجلة

محافظ أسيوط يتفقد عزبة سعيد التي ضربتها الأمطار

مصراوي Masrawy

11:49 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

محافظ أسيوط يتفقد عزبة سعيد التي ضربتها الأمطار

اللواء جمال نور الدين

أسيوط- أ ش أ:

تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة بمركز أبنوب والتي تضررت جراء الأمطار التي ضربت بعض القرى ومراكز المحافظة اليوم الأربعاء.

وشهدت عزبة سعيد تدفق مياه الأمطار على المنازل التي تقع أسفل سفح الجبل ومخرات السيول وتسببت​ في تصدع 3 منازل مبنية بالطوب والحجر الجيري وتهدم أجزاء من منزلين وغمرهم بالمياه.

وانتقل محافظ أسيوط إلى عزبة سعيد وتم قطع الكهرباء ومتابعة أعمال رفع مياه الأمطار من المنازل ورفع مخلفات المطر بواسطة معدات الوحدة المحلية ووحدات التدخل السريع حيث تم الدفع بـ50 سيارة كسح وشفط مياه وسيارتين لرفع المياه المتراكمة و10 سيارات إسعاف و5 لوادر لفتح الطرق وإزالة أية عوائق.

وأكد اللواء جمال نور الدين، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبنوب بالتعاون مع قوات الحماية المدنية والشرطة قامت أخلت بعض المنازل التي غمرتها الأمطار كإجراء احتياطي من أجل الحفاظ على سلامتهم وتحسبًا لسقوط أمطار أخرى وارتفاع منسوب المياه، لافتًا إلى أنه لا توجد أي خسائر أو إصابات بشرية بين السكان، ومنوهًا بأن مديرية الري قامت بفتح جميع الترع والمصارف المجاورة لاستيعاب مياه الأمطار.

وأمر المحافظ بصرف إعانات عاجلة للمتضررين من الأمطار وتأمين إعاشتهم حيث تم إقامة معسكر بمدرسة عزبة سعيد الابتدائية وتوفير 50 خيمة متكاملة للمتضررين مزودة بـ 200 سرير و200 مرتبة و400 بطانية ووجبات غذائية وقرر تشكيل لجان لحصر المتضررين والتلفيات التي أصابت المنازل، مؤكدًا تمشيط المنطقة للتأكد من سلامة جميع المواطنين وتأمين احتياجاتهم وشفط المياه من المنازل والاستعداد لأي طارئ خلال الساعات المقبلة.

هذا المحتوى من

537fa032cc.jpg

إعلان

43b18d005f.jpg

إعلان

مصراوي Masrawy