أخبار عاجلة

قيمتها 26.5 مليون جنيه.. محافظة القاهرة توقع اتفاقية لتطوير الزاوية الحمراء

قيمتها 26.5 مليون جنيه.. محافظة القاهرة توقع اتفاقية لتطوير الزاوية الحمراء قيمتها 26.5 مليون جنيه.. محافظة القاهرة توقع اتفاقية لتطوير الزاوية الحمراء

مصراوي Masrawy

قيمتها 26.5 مليون جنيه.. محافظة القاهرة توقع اتفاقية لتطوير الزاوية الحمراء

07:25 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

كتب- محمد نصار:

وقع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، ونيفين جامع، المدير التنفيذي بالصندوق الاجتماعي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم الاثنين، اتفاقية لاستكمال تطوير منطقتي الزاوية الحمراء (1) و (3) بقيمة 26.5 مليون جنيه ضمن برنامج الارتقاء الحضري وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة في ، والممول من الاتحاد الأوروبي بتفويض إلى الوكالة الفرنسية ليصل مجموع المشروعات الموقعة إلى 58 مليون جنيه.

وأكد عبدالعال، في بيان الاثنين، أن استراتيجية التطوير بتلك المناطق ترتكز على تحسين الحالة العمرانية لها بعد رصد الوضع الراهن، من خلال رفع كفاءة الشوارع الرئيسية والداخلية لها مع مراعاة البعد الاجتماعي والبيئي والصحي بما يتلائم ومتطلبات كل منطقة.

وأوضح أن أهالي مناطق التطوير بحي الزاوية الحمراء، بحاجة إلى حزمة أخرى من المشروعات الخدمية، ودعا محافظة القاهرة وجهاز تنمية المشروعات لتوقيع ملحق اتفاقية لتنفيذ مشروعات بحي الزاوية الحمراء كرصف وإنارة الشوارع المؤدية إلى سوق طلخا الرسمي، ورصف وإنارة الشوارع الداخلية وتطوير الفراغات والمناطق مفتوحة بمنطقة الأميرية البلد، إلى جانب تطوير كوبري مشاة عبود.

وأضاف المحافظ، أنه يجري العمل على استكمال المشروعات التي تم توقعيها مع الصندوق من قبل بقيمة 31.5 مليون، وتشمل تطوير مياه الشرب بشارع طلخا، ومتفرعاته وتطوير مدرستي النصر والسلام الإبتدائيتين.

مصراوي Masrawy