خمس خطوات مالية عليك اتخاذها قبل أن تعيش في الخارج

خمس خطوات مالية عليك اتخاذها قبل أن تعيش في الخارج خمس خطوات مالية عليك اتخاذها قبل أن تعيش في الخارج

إن الانتقال للعيش في الخارج بدون خطة مالية مسبقة قد يجعل من الصعب عليك إيجاد مسكن بسعر معقول، أو العودة إلى بلدك بسرعة في حالة الطوارئ. وفيما يلي سبع خطوات مالية ذكية عليك اتخاذها قبل الانتقال إلى الخارج.

  1. ابدأ التوفير الآن

إذا كنت تفكر جدياً في العيش في الخارج، فإن الوقت المناسب لبدء الادخار هو الآن فمن الجيد أن تكون لديك نفقات معيشية في البنك تكفيك من سبعة إلى تسعة أشهر قبل أن تنتقل إلى الخارج.

كمغترب مستقبلي، لا تخطط فقط لتكاليف الانتقال إلى الخارج ولكن فكر في تكاليف العودة إلى بلدك أيضاً لزيارة العائلة والأصدقاء.

  1. ضع ميزانية للعيش في الخارج

من الرائع أن يكون لديك مدخرات، ولكن يجب أن تُدرك أيضاً تكاليف المعيشة في بلدك الجديد. إذا لم تكن متأكداً من مقدار التكلفة الفعلية هناك، قد لا تدوم مدخراتك كثيراً كما تعتقد.

قبل الانتقال إلى الخارج، تعرف على تكاليف السكن، والغذاء، والتعليم، والترفيه، والنقل، والمرافق، والتأمين في بلدك الجديد. بناءً على تلك المعلومات، يمكنك وضع ميزانية شهرية وفقاً لدخلك ونفقاتك المتوقعة.

  1. حدد البنك الذي ستتعامل معه قبل الذهاب

عندما تشارك البنوك في الشبكات أو الشراكات الموجهة للمستهلك، يُعد ذلك علامة جيدة على أنها قد فُحصت من الشركات الكبرى الأخرى وأنها موثوقة.

يجب عليك أيضاً معرفة ما إذا كانت الإيداعات المصرفية مضمونة فإذا كانت حكومة البلد المضيف تضمن هذه الحسابات، فابحث عن استقرار أما إذا كان الضامن هو منظمة خاصة، فابحث عن قوة وسمعة تلك المنظمة.

بعد التحقق من الشبكات وضامني البنوك، تأكد من الاطلاع على المتغيرات مثل الفائدة، والرسوم، وإمكانية استخدام أجهزة الصراف الآلي. إذا كنت تخطط لشراء منزل في بلدك الجديد أو تحتاج إلى مساعدة في تكاليف التنقل، فاختر بنكاً يقدم قروضاً عقارية أو قروضاً شخصية

  1. افتح حسابك البنكي في أسرع وقت ممكن

إذا أمكن، ابدأ عملية تقديم طلب للحصول على حساب مصرفي خارجي قبل أن تغادر بلدك.

إن التأخير في فتح حساب مصرفي يمكن أن يسبب لك ضغوطاً مالية غير متوقعة. بدون حساب محلي، قد تواجه مشاكل في إيجاد مسكن، أو الحصول على بطاقة ائتمان، أو هاتف جوال، أو صرف شيكاتك.

  1. واصل الادخار للتقاعد

أياً كانت سهولة العيش في البلد المضيف، يجب عليك الاستمرار في توفير النقود من أجل التقاعد.

معلومات الكاتب

رئيس قسم الأخبار