أخبار عاجلة

اختبار معلومات لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بكلية التربية الرياضية في المنصورة

اختبار معلومات لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بكلية التربية الرياضية في المنصورة اختبار معلومات لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بكلية التربية الرياضية في المنصورة

مصراوي Masrawy

اختبار معلومات لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بكلية التربية الرياضية في المنصورة

07:45 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

الدقهلية- رامي القناوي:

أجرت كلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، أول اختبار لقياس نسبة المعلومات والذكاء للطلّاب المتقدمين لاختبارات القدرات للالتحاق بالكلية العام الدراسي المقبل.

وقال الدكتور محمد الشحّات، عميد كلية التربية الرياضية، إن اختبار الذكاء والمعلومات موحد من المجلس الأعلى للجامعات، ضمن اختبارات القدرات للقبول بالكلية.

وأضاف عميد الكلية في تصريحات صحفية، أن 109 طلاب تقدموا للاختبار بعد أن جرى عرض فيلم تسجيلي للطلاب للتعريف بكيفية إجراء الاختبار بنظام الاختيار من متعدد، ويتم تصحيحه إلكترونيًا بكلية التجارة لضمان الحيادية.

وأوضح "الشحات" أن الكلية تستقبل الطلّاب يوميًا للتقدم لاختبارات القدرات، وجرى تقسيم أيام مخصصة للطلّاب، وأيام للطالبات، إذ يجري استقبال الطلّاب خلال أيام الأحد والثلاثاء والخميس، بينما يتم استقبال الطالبات خلال أيام السبت والاثنين والأربعاء حتى يوم الأحد 22 يوليو.

وتجرى اختبارات القدرات على مدار ثلاثة أيام يتم في اليوم الأول تسجيل بيانات الطالب وإجراء كشف طبي مبدئي، واليوم الثاني الاختبار البدني مخصص له 60 درجة، ويشمل الطول والوزن والقوام، واختبار المهارة الرياضية، ومخصص له 40 درجة، واليوم الثالث الاختبار الشخصي، واختبار الذكاء والمعلومات، والذي يتم تصحيحه إلكترونيًا ومخصص له 30 درجة .

وأكد عميد الكلية ضرورة أن يجتاز الطالب اختبار القدرات بحصول الطالب على 70% من إجمالي درجات اختبارات القدرات كحد أدنى ثم حصول الطالب على 50% من كل امتحان من الامتحانات الثلاثة التي تتضمنهما اختبارات القدرات .

من جهته قال الدكتور وليد الطنطاوي، مدير مكتب التنسيق بجامعة المنصورة، إن المكتب مستمر في تسجيل استمارات القدرات لطلّاب الثانوية العامة، مشيرًا إلى التسجيل إلكترونيًا لاستمارة اختبارات القدرات لـ850 طالب حتى الآن من خلال مكاتب التنسيق وفروعه بالجامعة.

وأشار إلى أن الطلّاب بإمكانهم تسجيل الرغبات لاختبارات القدرات بكليات الفنون الجميلة والتربية الرياضية والتربية النوعية من خلال الموقع الإلكتروني لتسجيل الرغبات لاختبارات القدرات.

يذكر أن اختبارات القدرات بجامعة المنصورة بدأت الثلاثاء 3 يوليو 2018 وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 22 يوليو الجاري.

مصراوي Masrawy

شبكة عيون الإخبارية