أخبار عاجلة

أسماك العناية بالقدم تتسبب في فصل أظافر فتاة أمريكية عن أصابعها

أسماك العناية بالقدم تتسبب في فصل أظافر فتاة أمريكية عن أصابعها أسماك العناية بالقدم تتسبب في فصل أظافر فتاة أمريكية عن أصابعها

مصراوي Masrawy

أسماك العناية بالقدم تتسبب في فصل أظافر فتاة أمريكية عن أصابعها

11:34 م الجمعة 06 يوليو 2018

كتبت - مي محمد:

قصدت فتاة أمريكية الطبيبة، حينما اكتشفت أن أظافر قدميها بدأت تنفصل عن أصابعها، لتفاجئ أن السبب في ذلك عنايتها بقدميها باستخدام السمك، حسبما أفاد موقع "سي بي اس نيوز" الأمريكي.

وتابع الموقع، يتضمن هذا الإجراء نقع القدم في مياه مليئة بالأسماك التي تأكل جلد الإنسان إذا لم تتوافر نباتات حولهم، وانتشر هذا النوع من العناية بالقدم في الآونة الأخيرة، حسبما أشارت طبيبة الأمراض الجلدية، شاري ليبنر، ويزعم الكثيرون بأنه يساعد في الحصول على ملمس ناعم ورائحة منعشة إلى جانب علاج الصدفية والإكزيما.

بالإضافة إلى ذلك، توجد بعض الدراسات التي تؤكد مزاعم معالجته مرض الصدفية، وهو ما تم من قبل، ولكن في جامعة بالنمسا تحت إشراف الأطباء وليس مركز تجميل.

الفتاة الأمريكية ذهبت إلى الطبيبة ليبنر، بعدما لاحظت تشوهات في أظافرها بعد مرور ستة أشهر على ذهابها لمركز التجميل وتعريض قدميها لتلك الأسماك، وأوضحت ليبنر، أن الفتاة أصيبت بمرض في أظافرها تسبب في انفصال الأظافر عن الأصابع.

وأوضحت الطبيبة، في تقرير لها، أن هناك مخاطر أخرى مرتبطة بهذا النوع من تنظيف الأظافر، ومن بينها عدم ضمان التعقيم أو النظافة لاستخدام هذه الأسماك عدة مرات بين الزبائن، وهو ما يتسبب في نقل العدوى.

وتنصح ليبنر مرضاها دائمًا بتجنب هذه الممارسات خوفًا من الاصابة بالأمراض الجلدية.

مصراوي Masrawy