محافظ جنوب سيناء يوجه رؤساء المدن بإزالة التعديات على أملاك الدولة

محافظ جنوب سيناء يوجه رؤساء المدن بإزالة التعديات على أملاك الدولة محافظ جنوب سيناء يوجه رؤساء المدن بإزالة التعديات على أملاك الدولة

مصراوي Masrawy

محافظ جنوب سيناء يوجه رؤساء المدن بإزالة التعديات على أملاك الدولة

06:26 م الأربعاء 04 يوليو 2018

جنوب سيناء – آية السيد:

وجّه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء جميع رؤساء المدن بالإزالة الفورية لجميع حالات التعدي على أملاك الدولة دون وجه حق، والتي لم يتقدم أصحابها لتقين أوضاعهم خلال فترة تلقي طلبات التقنين .

كما وجّه خلال الاجتماع الأسبوعي، اليوم الأربعاء، كل رئيس مدينة بإرسال تقرير كامل عن المتغيرات المكانية سواء كانت تعديات بأراضي زراعية أو مبان، مع تحديد ما إذا كان هذا المتغير اعتداء على أملاك الدولة أم مساحة دخلت ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة، مشيرًا إلى أن المحافظة بها 490 متغير مكاني على مستوى التسع مدن .

وينعقد الاجتماع الأسبوعي لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية وتنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس التنفيذي الذي عقد بديوان عام محافظة جنوب سيناء، بمدينة الطور.

حضر الاجتماع اللواء محمود عيسى، سكرتير عام المحافظة، واللواء نادر العشماوي، السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن، ومديرو الإدارات والمديريات بالمحافظة.

وأكد المحافظ عدم إزالة أي مساحات زراعية طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح ، ولكن في حالة عدم تقدم صاحبها بتقديم طلب لتقنين أوضاعها سوف يتم بيعها في مزاد علني، موضحًا أنه يشترط في المساحات الزراعية أن تكون واقعة في نطاق المزارع، وليس في نطاق المباني ومنزعة بالفعل وبها بئر للمياه .

وناقش المحافظ عددًا من الموضوعات المهمة الواردة من رئاسة الوزراء ومتابعة عدد من أعمال اللجان، وعلى رأسها لجنة الإسكان، وجرى الاتفاق على عقد اللقاء يوم الأربعاء من كل أسبوع .

وأصدر المحافظ قرارًا بوقف إجازات رؤساء المدن لحين الانتهاء من تقديم التقارير الخاصة بملف تقنين الأوضاع .

مصراوي Masrawy

شبكة عيون الإخبارية