أخبار عاجلة

تفاخر بها ترامب أمام كيم.. ماذا تعرف عن "وحش" الرئاسة الأمريكية؟ (صور وفيديو)

مصراوي Masrawy

تفاخر بها أمام كيم.. ماذا تعرف عن "وحش" الرئاسة الأمريكية؟ (صور وفيديو)

09:20 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

كتب - هشام عبد الخالق:

عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قمته المنتظرة مع زعيم كيم جونج أون، في سنغافورة، فجر اليوم الثلاثاء، بعد انتكاسات عدة شهدتها، ومناوشات كلامية بين القائدين.

واستغل ترامب فرصة تواجد زعيم كوريا الشمالية بقربه بعد عقد القمة، حسبما تذكر صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير لها اليوم الثلاثاء، لاطلاع كيم جونج أون على سيارته الرئاسية.

4D262E0900000578-5833595-image-a-71_1528781884791

وأظهرت الصور ترامب وهو يتجه نحو سيارته الليموزين مع زعيم كوريا الشمالية، قبل أن يفتح أحد رجال الحراسة الخاصة الباب، ويبتسم كيم قبل أن يلقي نظرة خاطفة على السيارة التي تبلغ قيمتها 1.6 مليون دولار أمريكي، والمصممة خصيصًا لتستحمل هجومًا حربيًا أو كيميائيًا، وتسافر السيارة مع الرئيس الأمريكي في كل مكان وتكون في بطن طائرته عندما يكون في الجو.

السيارة الرئاسية الأمريكية، أو كما يُطلق عليها "الوحش" هو اللقب الذي يطلقه ترامب على الليموزين الرئاسية، والتي هي من نوع "كاديلاك 1".

ويبدو أن الخطوة التي قام بها ترامب أثارت إعجاب كيم جونج أون، على الرغم من أنه يمتلك "وحشًا" من نوع آخر، حيث يمتلك سيارة "مرسيدس بنز" من نوع S600 تبلغ قيمتها 2 مليون دولار بها حمام متنقل، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير سابق لها.

وتزن "الوحش" الخاص بترامب ثمانية أطنان، ويبلغ سمك أبوابها ما يقرب من ثمان بوصات من الفولاذ السميك، وهي نفس الأبواب التي تستخدم لصنع طائرات بوينج 757، ومصممة لتحمل الهجمات البيولوجية والكيميائية.

4D262DF100000578-5833595-image-a-70_1528781881779

ويمكن للزجاج الأمامي، أن يصمد أمام الرصاص الذي يخترق الدروع، وتم تصميم الهيكل من الطراز العسكري، بسمك 5 بوصات، كما أن الهيكل السفلي المقوى يمكن أن يصمد أمام قنبلة على جانب الطريق، وخزان وقود السيارة مقاوم للانفجار.

النافذة القابلة للفتح في السيارة، هي المجاورة للسائق فقط، وذلك في حالته لدفع أي رسوم من خلالها، وتوجد في السيارة أيضًا أكياس دم معبأة من الفصيلة الخاصة بالرئيس جاهزة لنقل الدم في حالات الطوارئ.

كما يوجد في السيارة أيضًا بنادق كبيرة، وذلك في حالة حدوث هجوم على السيارة، وإطارات مضادة للرصاص، والتي بإمكانها السير حتى لو كانت مفرغة من الهواء، وتوجد أسطوانة أكسجين أيضًا في حالة حدوث هجوم كيميائي.

تواجد عدة مسدسات يدوية أيضًا في مقدمة السيارة، وذلك لإطلاق النار على أي مهاجم، كما أن السيارة بها كاميرات تعمل بنظام الرؤية الليلية، ويبدو أنها تسير بالديزل بسبب باب ملء الوقود الضخم المستطيل.

مصراوي Masrawy