أخبار عاجلة

ترامب "الجالس" أمام زعماء العالم.. مشهد واحد وزوايا لصورة تعبيرية رواياتها مختلفة​

مصراوي Masrawy

"الجالس" أمام زعماء العالم.. مشهد واحد وزوايا لصورة تعبيرية رواياتها مختلفة​

11:59 م الإثنين 11 يونيو 2018

كتب – محمد الصباغ:

ربما كانت صورة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وسط زعماء دول السبع الكبرى في كندا، يوم السبت الماضي، هي الأكثر انتشارا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية.

تقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في المشهد المصوّر وعلى يمينها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ويجلس أمامها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لا يمكن لأحد أن يجزم من الصورة ما كان يدور بين الزعماء في الغرفة، لكن كل دولة نشرت صورة لنفس المشهد من جانب مختلف لتوحي بروايات مختلفة.

وبحسب ما نشره موقع "بيتا بيكسل"، فإن الصورة الشهيرة نشرها مصور الفيدرالية الألمانية، جيزكو دينزل، ونقلتها وسائل الإعلام العالمية عن حساب المستشارة أنجيلا ميركل على موقع إنستجرام.

بعد الانتشار الواسع تعامل كثيرون مع الصورة على أنها تظهر التوترات الكبيرة في القمة وسلوك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نحو الحلفاء.

وفي مجلة "ذي أتلانتيك" الأمريكية، جاء أن الصورة فتحت باب التأويل أمام الجميع، ومن بينهم المتنافسون والأجندات المختلفة حول العالم.

وأضافت أن "بعض الأصوات على الإنترنت أشارت إلى أن ترامب ظهر كطفل متهور، بينما كانت ميركل في وضع الهيمنة".

بينما امتلك مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، رؤية مختلفة وقال إن في قمة أخرى للدول السبع الصناعية الكبرى توقعت الدول الأخرى أن الولايات المتحدة سوف تكون دائمًا "البنك" بالنسبة لهم. وأضاف "الرئيس أعلنها صريحة. لن يحدث ذلك مجددًا".

لكن المثير أيضًا أن الروايات اختلفت حول نفس الصورة، لكن الدول قررت أن تنشر صورًا من زاوية مختلفة لنفس المشهد لتقول رأي ما أو وجهة نظر معينة.

الولايات المتحدة

1نشر المسئول عن مواقع التواصل الاجتماعي للرئيس ترامب، نشر صورة أظهرت الموقف بشكل مختلف تماما. بدا ترامب كمركز للحدث، والابتسامات تظهر على وجوه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبري.

كندا

2

نشر آدم سكوتي، المصور الرسمي لرئيس الوزراء الكندي، مجموعة صور تركز على ترودو كمستضيف للاجتماع وركزت على دوره في تسيير النقاشات بين القادة الآخرين.

إيطاليا

3

نشر رئيس الوزراء الإيطالي جيزوبي كونتي عبر حسابه بموقع تويتر صورة تظهره يقرأ مجموعة من الأوراق أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

فرنسا

4

بينما غرد الرئيس الفرنسي بصورة تركز على شخصه واقفًا وسط الزعماء ويتحدث إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكتبت بلومبرج بعد التعامل مع الصورة من الدول المختلفة "قمة السبع الكبرى، تعتمد على زاوية الرائِي".

شبكةعيونالإخبارية

مصراوي Masrawy