سفير أستراليا: نتطلع لزيادة الاستثمارات في مجال التعدين بمصر

سفير أستراليا: نتطلع لزيادة الاستثمارات في مجال التعدين بمصر سفير أستراليا: نتطلع لزيادة الاستثمارات في مجال التعدين بمصر

التحرير

قال السفير الأسترالي بالقاهرة نيل هوكنز، إن تمتلك إمكانات هائلة في مجال التعدين، وتتمتع بإمكانات كبيرة لمواصلة تطوير قطاع التعدين وجذب استثمارات دولية ضخمة، لافتا إلى أن شركات التعدين الأسترالية تظهر اهتماما متزايدا بقطاع التعدين في مصر، وأنه يتطلع قدما إلى مزيد من التعاون بين البلدين في قطاع التعدين.

وأضاف هوكنز، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن ورشة عمل حول "أفضل الممارسات لإدارة أنشطة تعدين مستدامة"، ستنطلق غدا الأربعاء، في القاهرة بالتعاون بين وزارة المعادن بحكومة أستراليا الغربية والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، لمدة يومين.

وذكر: "منجم السكري - التي تمتلك شركة (سنتامين) الأسترالية حق الامتياز لاستخراج الذهب منه - يعد أحد أكبر 10 مناجم ذهب في العالم، ما يمكن تحقيقه هنا في مصر إذا ما تضافرت جهود عمال المناجم الأستراليين والمصريين بحثا عن الذهب".

وتابع أن خبيرين من وزارة المعادن بحكومة أستراليا الغربية سيزوران مصر لتبادل خبراتهما مع المسؤولين المصريين من وزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وتعتبر السفارة الأسترالية هذه الزيارة فرصة هائلة لتيسير لتبادل الخبرات وزيادة التعاون بين وزارتي المعادن في البلدين.

التحرير