أخبار عاجلة

كيف تحصل على تطعيم الالتهاب السحائي لأطفالك؟

مصراوي Masrawy

كيف تحصل على تطعيم الالتهاب السحائي لأطفالك؟

03:04 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

كتب- أحمد جمعة:

توفر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، تطعيم الالتهاب السحائي في 12 فرعا تابعين للشركة بالقاهرة والمحافظات، بجانب مكاتب الصحة.

يأتي هذا في الوقت الذي رفعت فيه الشركة سعر تطعيم من 85 جنيها إلى 135 جنيها، بالإضافة لعشرة جنيهات كرسوم تطعيم.

وعلقت الدكتورة هبة والي، رئيس شركة "فاكسيرا"، لمصراوي، قائلة: "نحن شركة لها سياسة سعرية، وهذه منتجات مستوردة طبقا لسعر الدولار، وفرق هو الذي يحكم سعر البيع، وذلك وفقا للخطة السعرية للشركة".

جاء ذلك في الوقت الذي أوقفت وزارة التعليم، الدراسة بمدرسة الشويفات الدولية لمدة أسبوع بعد تردد أنباء عن انتشار مرض الالتهاب السحائي، قبل أن تُشكّل وزارة الصحة لجنة لفحص المدرسة، والتي أثبتت خلوها من المرض. فيما قالت الدكتورة منى حافظ الناقة، رئيس قطاع الرعاية الأساسية، إنه تم تطعيم طلاب المدارس بطعم السحائى بنسبة 79%.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه تم توفير اكثر من 5,5 مليون جرعة سنوياً من طعم الإلتهاب السحائى الثنائي لتطعيم تلاميذ المدراس .

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، لتوفير 700 الف جرعة اخرى سنويا من الطعم "السحائي الرباعي" لتطعيم جميع المسافرين الى الاماكن الموبؤة بالمرض بالاضافة الى تطعيم المسافرين للحج والعمرة.

وأكد "مجاهد"، أن عدد حالات الإصابة بالمرض في سنويًا تبلغ حوالي 10 حالات فقط، بمعدل إصابة 0,01 لكل 100,000 نسمة، لافتا إلى أنه لم تتعرض مصر لاية تفشيات وبائية لمرض الالتهاب السحائي منذ عام 1982.

وأشار "مجاهد" إلى أنه تم إدراج التطعيم ضد ميكروب الإنفلونزا البكترية وهي من إحدى مسببات مرض الالتهاب السحائي وخاصة عند الأطفال أقل من خمس سنوات ضمن التطعيمات الاجبارية للاطفال فى سن شهرين وأربع وست شهور، وذلك منذ شهر فبراير 2014.

 

1 (1)

1 (2)

مصراوي Masrawy