أخبار عاجلة

الهجرة: السيسي يولي اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة

الهجرة: السيسي يولي اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة الهجرة: السيسي يولي اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة

التحرير

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إن الرئيس عبد الفتاح يولي اهتماما كبيرا بالمرأة، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ أعلن 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال استقبالها، وفد صندوق "تحيا "، اليوم الثلاثاء، برئاسة إبراهيم كرم المدير التنفيذي للصندوق، وسهير عبد القادر ممثل ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر.

ووقعت مكرم والمدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، بروتوكولا للتعاون فيما بينهما بمقر الوزارة بالقاهرة، في مجال دعم ذوى الاحتياجات الخاصة.

وذكرت أن هذا البروتوكول يأتي في ضوء إعلان عام 2018، عاما لذوى الاحتياجات الخاصة، لإظهار اهتمام الدولة المصرية بكل أبنائها دون تمييز خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يتم التواصل مع المصريين بالخارج الذين لديهم الرغبة في مساعدة إخوانهم من متحدي الإعاقة "ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر"، وإرسال أجهزة لهم وبالتنسيق مع صندوق "تحيا مصر" يتم دخولها عبر الجمارك.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار السعي وأوجه الاتصال مع المصريين بالخارج وما حصدته من نتائج جهدها منذ استحداثها عام 2015، ما يمكنها من رعاية وتنظيم حملات دعم لتوفير تبرعات مالية وعينية من المصريين بالخارج يتم توجيهها في النواحي التي تساعد المصريين ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عن طريق "تحيا مصر" باعتباره صندوقا معاونا لأجهزة الدولة، خاصة في المجالات العامة التي تفيد المصريين بصفة عامة.

التحرير