أخبار عاجلة

توقف 77 حافلة سياحية في أبوسمبل بسبب العاصفة الترابية

توقف 77 حافلة سياحية في أبوسمبل بسبب العاصفة الترابية توقف 77 حافلة سياحية في أبوسمبل بسبب العاصفة الترابية

التحرير

تسببت العاصفة الترابية التى تعرضت لها محافظة أسوان اليوم الثلاثاء، فى توقف حركة الحافلات السياحية على طريق |أسوان / أبوسمبل|، جنوب المحافظة، وتعطل نقل نحو 982 سائح أجنبى من مختلف الجنسيات.

وقال محمد الأنور رئيس مدينة أبوسمبل، إنه تم وقف حركة النقل البرى من مدينة أبوسمبل باتجاه أسوان والعكس، كإجراء احترازى حرصا على سلامة السائحين والمواطنين، كما تم إلزام 77 حافلة سياحية بالتوقف بمحيط مدينة أبوسمبل، وكانت تقل 982 سائحا من مختلف الجنسيات لحين تحسن الأحوال الجوية وعودة مستوى الرؤية إلى الحد المسموح فيه للسير على الطرق السريعة، موضحا أن مستوى الرؤية الآن يبلغ نحو ألف مترا فقط.

وأضاف الأنور، في تصريحات خاصة، أنه يجرى الآن متابعة حالة الأرصاد مع الجهات المعنية، تمهيدا لاستئناف حركة السير على طريق |أسوان/ أبوسمبل|، كما تجري متابعة الكمائن المرورية الثابتة والمتحركة ونقاط الإسعاف حتى زوال العاصفة الترابية.

فى سياق متصل، اضطرت إدارة مرور أسوان، برئاسة العميد إيهاب مرزوق، لإغلاق طريق "أسوان / القاهرة الصحراوي الغربي"، أمام حركة السيارات، محذرة المواطنين من القيادة بسرعة زائدة أو السفر غير الاضطراري لحين انتهاء العاصفة.

التحرير