أخبار عاجلة

اعتصام طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ والإسكندرية: «عايزين نوصل للسيسي»

اعتصام طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ والإسكندرية: «عايزين نوصل للسيسي» اعتصام طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ والإسكندرية: «عايزين نوصل للسيسي»

التحرير

كتب - عمرو الشامي وهدير عصام

"إحنا زهقنا وتعبنا واشتكينا كتير" بهذه الكلمات بدأ طلاب مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ والإسكندرية سرد معاناتهم، مؤكدين استمرا اعتصامهم بفناء المدرسة لحين تحقيق مطالبهم "عايزين نوصل للسيسي"، وحملوا لافتات كُتب عليها "مستقبل صامت بلا ملامح.. مستقبل المستقبل بيضيع".

6

وأوضح عدد من الطلاب أنهم تقدموا بمذكرات عدة إلى وزارة التربية والتعليم لتحقيق "تنسيق عادل" من خلال تعديل نظام التنسيق بما يتيح قبول أعداد كبيرة في كليات القمة، ورفع المقترحات إلى المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدين أن "الوزارة محلك سر".

4

وناشد الطلاب بتعديل اختبارات القدرات؛ بسبب افتقاده إلى معايير تحدد موضوع الامتحان، إضافة إلى تقليل عدد ساعات الدراسة خاصة أن نظام التعليم الخاص بهم يقوم على التعليم الإلكتروني وأوضح احدهم: "بنحضر من 7 ونص الصبح حتى الثالثة عصرا علشان ناخد درجات بـ2.5%"، وظهور درجات "الجورنال" التي طال انتظارها.

ولم يتسن لـ"التحرير" الحصول على رد من صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

10

وقال محمد حسن، أحد الطلاب، إن نظام التنسيق الخاص بهم يأتي بطلاب مدارس المتفوقين ويقسمهم على عدد طلاب الثانوي العام ويضرب في عدد المقاعد الشاغرة بكل كلية، ما يجعل نسبة الالتحاق بكليات القمة منخفضة جدا.

وتابع: "نريد من الوزارة أن تعدل التنسيق الخاص بنا حتى لا يذهب تعبنا وتفوقنا وما نقوم به من مشاريع وأبحاث ومذاكرة طوال العام هباء".

التحرير