أخبار عاجلة

الأهلي الأوروبي وبرقية المصري لأبوريدة.. تعليقات النجوم على «السوشيال»

التحرير

شهدت السوشيال ميـديا «فيسبـوك - تويتـر - إنستـجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفتـرة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتـهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسـلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونـجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتـماعية، خاصة أن صفحاتـهم تكتظ بالعديد من الجماهير الـذين يهتمون بمعرفة آرائــهم وردودهم وردود أفعالهـم على جميع الأحداث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.

البداية مع خالد بيومي، عضو مجلس إدارة نادي الإسماعيلي السابق، والمحلل الرياضي، والذي كتب عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "لا أعلم إذا كنت لوحدي أشاهد هذا الموقف.. لاعبو النادي الأهلي لم يعد احتفالهم بأي هدف كما كان في السابق هل هذا يأتي من فقدان الإحساس بالمنافسة ??? مبرووك النجمة الرابعة".

كما كتب الإعلامي عمرو أديب، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "ده كل أجوال الأهلي دي ونبيل الحلفاوي قالك أنا عندي مسرح ومش فاضي لم أعد أحزن على ولكنني أصبحت ضحية من ضحايا الأهلي".

وأضاف أديب: "مبقتش فاهم بجد عدد النقط والترتيب في الدوري ومش فاهم حتى الأهلى بينافس مين أو بيكسب ليه كل إللي بشوفه أخبار فوز وأجوان ورئيس النادي بيتعالج في ألمانيا ونبيل الحلفاوي في المسرح وبرضه الأهلي بيكسب".

وكتب محمد الليثي مقدم البرامج الرياضية على مجموعة قنوات دي إم سي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "الأهلي يغرد منفردًا في سماء الكرة المصرية ما شاء الله إللي قاعد على الدكة زي إللي في الملعب و دي سمات الفرق الكبيرة".

من جانبه كتب محمد الكواليني المعلق الرياضي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "يا ناس #الأهلي مصري بنكهة أوروبية".

فيما كتب عبد الرحمن مجدي، مقدم البرامج الرياضية ووكيل اللاعبين، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "الأهلي أفضل اختيارات للاعبين أجانب الموسم ده.. مدفوع فيهم كتير آه، لكن أجانب كتير اتدفع فيهم كتير و زي ما وصلوا زي ما مشيوا".

كما كتب الحساب الرسمي للنادي الأهلي، على "تويتر": "نسر المباراة هو لاعبنا #عبدالله_السعيد"، وكتب زكريا ناصف: "أزارو وأجاي يتقاسمان، لقب رجل المباراة لكن أفضل أزارو".

وكان الأهلي قد حقق فوزا مثيرا، على ضيفه المقاولون العرب، بنتيجة 5-2، مساء الاثنين، باستاد القاهرة، في الجولة الـ23 للدوري الممتاز.

تقدم الأهلي بهدف للمغربي، وليد أزارو، في الدقيقة 7، ثم أضاف النيجيري جونيور أجاي، الهدف الثاني، في الدقيقة 16، لكن المقاولون انتفض وسجل هدفين، عن طريق محمد فاروق، في الدقيقة 45+2، وأحمد علي، في الدقيقة 55.

ثم عاقب الأهلي المقاولون، في الدقائق الأخيرة، بعدما أحرز أجاي الهدف الثالث، في الدقيقة 84، ثم أضاف إسلام محارب الهدف الرابع، في الدقيقة 90+2، واختتم أزارو الأهداف، في الدقيقة 90+4.

ورفع الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري رصيده إلى 60 نقطة، في صدارة الترتيب، بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه، الإسماعيلي، فيما تجمد رصيد المقاولون، عند 31 نقطة، في المركز التاسع.

وكتب الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، على "تويتر": "أرسل سمير حلبية رئيس النادي المصري برقية شكر للمهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم باسمه وباسم أعضاء مجلس إدارة النادي البورسعيدي والأجهزة الفنية واللاعبين وجماهير النادي المصري على تشريفه بحضور مباراة المصري وجرين بافلوز في ذهاب الدور التمهيدي للكونفدرالية".

وأضاف الجبلاية: "وقال حلبية في برقيته لأبو ريدة : لقد كان لتشريفكم بحضور المباراة بالغ الأثر في النتائج الطيبة التي يحققها النادي المصري وكان دافعا رئيسيا للجهاز الفني واللاعبين لتحقيق النصر لمصر بصفة عامة وجماهير المصري وشعب بورسعيد بصفة خاصة ، دمتم لنا رمزا للوطنية والوفاء والعطاء".

وكان المصري البورسعيدي، قد حصد فوزًا ساحقًا على حساب ضيفه جرين بافلوز الزامبي، برباعية دون رد، السبت، في جولة الذهاب بالدور التمهيدي في الكونفيدرالية الإفريقية.

أقيمت المباراة على أرض استاد بورسعيد، بعد غياب دام 6 سنوات كاملة منذ الأحداث المأساوية، التي شهدها الملعب، عقب لقاء المصري والأهلي بالدوري، مطلع فبراير 2012، وأدت لوفاة بعض مشجعي الأحمر.

وحضر المباراة أكثر من 10 آلاف متفرج، وسط تشجيع ومساندة مثالية، مع تواجد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ووزير الرياضة خالد عبد العزيز، ورئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة.

من جانبه كتب الحساب الرسمي للنادي المصري، على "تويتر": "الذكرى الـ 25 لرحيل نجم  #المصري الكابتن عادل الجزار (1934 - 1993) والذي خدم المصري لاعباً ومديراً فنياً مرات عديدة وقد تولى الفقيد  العديد  من المناصب القيادية كان أهمها رئاسة النادي المصري عام 1991 وكان آخر  مناصبه رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد المصري لكرة القدم #AlMasrySC".

فيما كتب زكريا ناصف نجم النادي الأهلي السابق، والمحلل الرياضي بقنوات دي إم سي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "سأفتقدك في الاستوديو فقط، ولكني لن أفتقدك كصديق، The King Of Actions"، ونشر صورة تجمعة بمحمد بركات نجم الأهلي السابق.

كما كتب أيمن جادة، مقدم البرامج الرياضية بمجموعة قنوات بي إن سبورتس الرياضية، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "هناك طريقتان لقياس التقدم الرياضي بين الدول: عدد الميداليات الأوليمبية والألقاب العالمية، أو عدد ممارسي الرياضة في الدولة، فكرة اليوم الرياضي في قطر تشجع الاتجاه الثاني بالتوازي مع عمل كبير في الاتجاه الأول".

التحرير