أخبار عاجلة

«السعيد» تبحث سبل التعاون مع وزيري التنمية والإدارة العامة بسلوفينيا

«السعيد» تبحث سبل التعاون مع وزيري التنمية والإدارة العامة بسلوفينيا «السعيد» تبحث سبل التعاون مع وزيري التنمية والإدارة العامة بسلوفينيا

التحرير

اجتمعت هالة السعيد وزيرة التخطيط، مع وزيرين من سلوفينيا للتنمية ألينكا سميركولي، والإدارة العامة بوريس كوبريفنيكار، لبحث سبل التعاون بين البلدين، واتفق الجانبان على تبادل الخبرات وتفعيل التعاون في المستقبل القريب.

وذكرت وزارة التخطيط، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع عقد في إطار أعمال الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات 2018، المقامة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأبدت السعيد، رغبة الوزارة في الاستفادة من خبرات وزارة التنمية والمشروعات الاستراتيجية والتضامن، كما بحثت إمكانية الاستفادة من خبرات وزارة الإدارة العامة السلوفينية من أجل الارتقاء بجهود ميكنة الخدمات الحكومية، تحت مظلة مذكرة تفاهم تركز على مجالات الإدارة العامة والحكومة الإلكترونية بين الوزارة (وزارة التنمية الإدارية سابقا) ووزارة الإدارة العامة السلوفينية والتي تم توقيعها في مارس 2009.

واستعرضت أعمال الوزارة واختصاصاتها وأهدافها، وكذلك رؤية " 2030" ومحاورها المختلفة.

من جانبه، استعرض وزير الإدارة العامة بدولة سلوفينيا، ما تم تنفيذه العام الماضي من الإنجازات في مجال تطوير وميكنة الخدمات الحكومية، والتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمع العلمي، في مجال الاستثمار في البنية التحتية.

وأضاف أنه تمت رقمنة النظام الصحي بالكامل، ويتم العمل علي توسيع سوق الإنترنت، وتقدم سلوفينيا حاليا نحو 250 خدمة حكومية إلكترونية للمواطن، وتسعى لرفع كفاءة الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمة.

التحرير