أخبار عاجلة

أزارو يواصل التهديف ويحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

أزارو يواصل التهديف ويحقق رقمًا قياسيًا جديدًا أزارو يواصل التهديف ويحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

التحرير

كتب: علي الزيني

واصل المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تألقه وإحراز الأهداف، بعدما هز شباك المقاولون العرب، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ23 من منافسات الدوري الممتاز بهدفين من الخماسية، التى أحرزها فريقه فى مرمى محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب.

هدفا أزارو فى مرمى الذئاب منحاه صدارة هدافي الدوري لأول مرة هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 14 هدفا في الموسم الأول له مع الأهلي بعد انضمامه في يونيو الماضي، مقابل مليون و300 ألف دولار من نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي.

وبات المهاجم الشاب صاحب الـ22 عاما أكثر لاعبي الأهلي إحرازا للأهداف في موسم واحد من بطولة الدوري منذ 11 عاما، متجاوزا المهاجمين الأنجولي أمادو فلافيو، والجابوني ماليك إيفونا.

وكان فلافيو قد أحرز 12 هدفا مع الأهلي في الدوري موسم 2007 - 2008، وإيفونا سجل نفس عدد الأهداف الموسم قبل الماضي 2015 - 2016.

ويسعى أزارو للوصول إلى رقم فلافيو، الذي توج بلقب هداف برصيد 17 هدفا موسم 2006-2007، وعماد متعب، مهاجم التعاون السعودي الحالي، الذي أحرز 16 هدفا بنفس الموسم.

وتمكن وليد أزارو، من تحقيق رقم آخر، بتسجيله هدفين في مرمى المقاولون العرب، حيث تجاوز أفضل انطلاقة للاعب أجنبي، في موسمه الأول مع النادي الأهلي ، فالجابوني ماليك إيفونا، سجل في موسمه الأول والوحيد مع النادي الأهلي، 12 هدفا، لينجح وليد أزارو في تجاوزه، عندما سجل هدفه رقم 13 في مرمى ذئاب الجبل.

إجمالى أهداف أزارو مع الأهلى منذ ارتدائه الفانلة الحمراء وصل إلى 21 هدفا، أحرزها فى 5 بطولات، 14 فى الدورى، وهدف فى كأس ، ومثله فى السوبرالمحلى، وآخر فى البطولة العربية و4 أهداف فى دورى أبطال إفريقيا.

التحرير