أخبار عاجلة

جامعة القاهرة تحذر من كيان وهمي استغل اسمها في النصب على الطلاب.. صور

مصراوي Masrawy

جامعة القاهرة تحذر من كيان وهمي استغل اسمها في النصب على الطلاب.. صور

09:45 م الإثنين 12 فبراير 2018

كتب- محمد قاسم:

أصدرت جامعة القاهرة بيانًا حذرت فيه الطلاب المصريين والأجانب من الكيانات الوهمية التي تُمارس النصب والكذب وتدعي أنها تصدر شهادات علمية أو تدريبية باسم جامعة القاهرة.

وقالت الجامعة إن أحد الكيانات الوهمية يقوم بأعمال النصب على الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي مستخدمًا اسم الجامعة ويدّعي منح دبلوم مهني في الصحافة الحرة بنظام الساعات التدريبية المعتمدة من الجامعة تحت مسمى "أكاديمية الصحافة والإعلام" ويصدر شهادات معتمدة بخاتم النسر وقابلة للتوثيق من وزارة الخارجية.

وأكدت الجامعة -في بيانها، الاثنين- أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية بإبلاغ النيابة العامة ضد هذا الكيان. فيما أهابت بالأجهزة المعنية والمختصة بملاحقة هذه الكيانات وتعقبها وبتر فسادها وإفسادها؛ حماية لسمعة مؤسساتنا التعليمية.

وقال مصدر مطلع بالجامعة إن الجامعة رصدت في الأسابيع الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كيانًا يطلق على نفسه "أكاديمية الصحافة والإعلام" يقدم نفسه كمعهد متخصص فى الدبلومات والدراسات الإعلامية والصحفية يستغل اسم الجامعة في الترويج لنفسه.

وأضاف المصدر، لمصراوي، أن الجامعة تجهز مذكرة ضد الكيان وإدعائته؛ لتقديم بلاغ في النيابة العامة لاتخاذ إجراءات قانونية ضد الكيان "الوهمي" الذى استغل اسم الجامعة وضلل الطلاب.

مصراوي Masrawy