أخبار عاجلة

وزير الخارجية الأمريكي يغادر القاهرة

وزير الخارجية الأمريكي يغادر القاهرة وزير الخارجية الأمريكي يغادر القاهرة

التحرير

غادر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، القاهرة، اليوم الإثنين، متوجها إلى الكويت ضمن جولة بالمنطقة، وكان في وداعه بالمطار السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم.

وكان تيلرسون قد قال، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، عقب مباحثاتهما بقصر التحرير: "أكدنا نيتنا لعقد حوار استراتيجي بين البلدين من أجل مناقشة كافة القضايا الهامة والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وأشار إلى أن بلاده خصصت مليار دولار كمساعدات عسكرية لمصر، وهناك أيضا برامج أخرى في مكافحة الإرهاب بعضها يمكن الحديث عنه وبعضها لا يمكن الحديث عنه، مؤكدا أن هناك التزاما أمريكيا بدعم الجهود المصرية بمكافحة داعش والإرهاب.

وعقد شكري، جلسة مباحثات مع تيلرسون، اليوم، بقصر التحرير في القاهرة، تناولا العلاقات المصرية الأمريكية في العديد من المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يعقد الوزيران في ختام مباحثاتهما مؤتمرا صحفيا مشتركا.

وكان تيلرسون قد وصل إلى القاهرة، مساء أمس الأحد، في زيارة ضمن جولة تشمل الأردن وتركيا ولبنان والكويت.

يذكر أن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيثر نويرت، قد أعلنت أن تيلرسون سيلتقي خلال زيارته للقاهرة مع كبار المسئولين المصريين لمناقشة الشراكة الأمريكية المصرية وكيفية تعزيزها وتنسيق القضايا الإقليمية الرئيسية.

التحرير