أخبار عاجلة

وزير البترول: اتفاق مع شركة عالمية لاستكشاف النفط في خليج السويس

وزير البترول: اتفاق مع شركة عالمية لاستكشاف النفط في خليج السويس وزير البترول: اتفاق مع شركة عالمية لاستكشاف النفط في خليج السويس

التحرير

قال وزير البترول طارق الملا اليوم الإثنين، إنه تم الاتفاق مع شركة عالمية لإجراء مسح سيزمي إقليمي بمنطقة خليج السويس "بما يسهم في جذب الشركات العالمية لتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وفتح المجال لزيادة احتياطات إنتاج الزيت الخام" هناك.

وأضاف الملا خلال مؤتمر "إيجيبس 2018"، أن تعمل على تحسين جودة منتجات الوقود بالتعاون مع شركات تسويق أجنبية، بينما لم يذكر اسم الشركة التي وقع معها الاتفاق ولا أي تفاصيل بشأن الاتفاق.

وكانت مصر قد بدأت العام الماضي الإنتاج من حقل الغاز العملاق ظُهر، في البحر المتوسط بإنتاج مبدئي 350 مليون قدم مكعبة يوميا.

وأكد المهندس طـارق المـلا وزير البتـرول والثروة المعدنيـة، على أهمية هذا المؤتمر الذى يُعد فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة فى صناعة البترول والغاز العالمية، كما يُعد مُلتقى بتروليا عالميا مهما لطرح الفرص الاستثمارية المتاحة فى شتى المجالات البترولية المصرية أمام كبرى الشركات البترولية العالمية، خاصة فى مشروع مصر القومى للتحول لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول الذى يتم تنفيذه حاليا ويشهد المؤتمر إقبالا كبيرا.

ويشارك في المؤتمر العديد من وزراء الطاقة والبترول، فضلا عن سكرتير عام منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وأمين عام الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك) وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز ورئيس مجلس البترول العالمى، بالإضافة إلى حوالى 150 خبيرا، كما سيشهد المؤتمر حوالى 40 جلسة فنية إلى جانب الجلسات الرئيسية، ويشارك فى فاعلياته أكثر من 400 شركة محلية وعالمية، و10 آلاف مشارك و11 جناحا لكبريات الدول فى الصناعة البترولية.

وكانت شركة إيني الإيطالية قد اكتشفت الحقل، ظُهر، في 2015، ويحوي الحقل نحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز.

التحرير