جوارديولا يحفز دي بروين على التتويج بالكرة الذهبية

جوارديولا يحفز دي بروين على التتويج بالكرة الذهبية جوارديولا يحفز دي بروين على التتويج بالكرة الذهبية

التحرير

أشار المدرب الإسباني بيب جوارديولا إلى أن نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين ينبغي أن ينافس بقوة على الكرة الذهبية رفقة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هذا العام، مشيرًا إلى أنه كي يكون الأفضل في العالم ينبغي عليه ترك انطباع جيد في دوري أبطال أوروبا، وذلك حسبما نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

ويواصل مانشستر سيتي مشواره في دوري أبطال أوروبا غدًا بمواجهة بازل السويسري بحثًا عن التأهل إلى ربع نهائي المسابقة الأعرق على صعيد القارة العجوز للمرة الثانية في تاريخه.

وعند سؤال جوارديولا ما إذا كان نجمه البالغ ثمنه 54 مليون جنيه إسترايني قادرًا على التتويج بالكرة الذهبية أجاب بكل تأكيد، مشيرًا إلى أن الأمر لا يتعلق بمباراة واحدة بل بموسم كامل يخوض خلاله مباراة كل 3 أيام.

وأضاف المدرب الإسباني أن دي بروين وجميع اللاعبين يدركون أنه من أجل الفوز بتلك الجائزة ينبغي التتويج بالكثير من الألقاب، وذلك بعد أن قدم اللاعب البلجيكي عرضًا مميزًا أمام ليستر سيتي في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي التي انتهت بفوز مانشستر 5-1 في المباراة التي شهدت صناعته لثلاثة أهداف ووصل إجمالي صناعته للأهداف إلى 77 هدفًا منذ ظهوره الأول منذ نحو 5 أعوام أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في نفس الفترة بما فيهم ليونيل ميسي.

وأوضح جوارديولا أن مانشستر سيتي يبنغي أن يصل إلى مراحل متقدمة في دوري أبطال أوروبا، كي يتم ترشيح دي بروين للفوز بتلك الجائزة، وودع السيتي الموسم الماضي من دور الـ16 أمام موناكو الفرنسي وكانت تلك أول خسارة لجوارديولا في دوري الأبطال قبل نصف النهائي طوال مسيرته التدريبية.

وعن هذا الأمر قال المدرب الإسباني إن فريقه يدخل مباراة بازل في حالة فنية جيدة للغاية مشددًا على أن دوري الأبطال بطولة مختلفة تمامًا عن الدوري الإنجليزي، ففي تلك البطولة ينبغي على اللاعبين السيطرة على اللحظات السيئة وعلى مشاعرهم، ففي الموسم الماضي سجل السيتي 6 أهداف في دور الـ16 ولكنه ودع في نهاية المطاف، مشيرًا إلى أن العشر دقائق السيئة التي مر بها الفريق الشهر الماضي أمام ليفربول لو تكررت أمام بازل فسيودع الفريق البطولة، مؤكدًا أن هدف الفريق الحالي هو الوصول إلى ربع النهائي.

التحرير