أخبار عاجلة

سحر نصر: نشهد استقرارا سياسيا واقتصاديا في عهد السيسي

سحر نصر: نشهد استقرارا سياسيا واقتصاديا في عهد السيسي سحر نصر: نشهد استقرارا سياسيا واقتصاديا في عهد السيسي

التحرير

قالت وزيرة الاستثمار سحر نصر إن العلاقة بين والإمارات العربية المتحدة، علاقات استراتيجية وتربطهما شراكات كبيرة في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية.

جاء ذلك في كلمتها خلال المؤتمر الذي عقدته شركة شعاع كابيتال الإماراتية، اليوم الإثنين، للإعلان عن إطلاق أنشطتها في مصر بحضور السفير الإماراتي بالقاهرة جمعة مبارك الجنيبي.

وأضافت نصر أن مصر تتميز حاليا بتنافسية كبيرة في مجال الاستثمار، في ظل الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده في عهد الرئيس عبد الفتاح ، ما أعطاها قدرة كبيرة على جذب الاستثمارات الأجنبية من شركات عربية وغير عربية.

وأوضحت أن الشركات الاستثمارية الإقليمية والعالمية في مختلف المجالات باتت حريصة على الاستثمار في مصر في ظل الإصلاحات الشاملة التي تشهدها مصر حاليا على الصعيد الاقتصادي، لافتة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت صدور العديد من القوانين الاقتصادية المهمة منها: الاستثمار ولائحته التنفيذية، الشركات، الإفلاس، فيما يشهد البرلمان الآن مناقشة تعديلات قانون سوق المال.

وأشارت إلى أن هذه القوانين سيكون لها انعكاسا إيجابيا على مناخ الاستثمار في مصر، لأنها تعكس الإصلاحات الشاملة التي تقوم بها الدولة، خاصة أن بعض هذه القوانين يمتد عمرها لأكثر من 35 عاما، وتجديدها يأتي بهدف خلق مناخ جاذب وتنافسي للاستثمار.

التحرير