أخبار عاجلة

شكري: ندعو لانتخابات نزيهة.. وانزلوا الشارع شوفوا حقوق الإنسان

شكري: ندعو لانتخابات نزيهة.. وانزلوا الشارع شوفوا حقوق الإنسان شكري: ندعو لانتخابات نزيهة.. وانزلوا الشارع شوفوا حقوق الإنسان

التحرير

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن تدعو لانتخابات تتمتع بالنزاهة والشفافية وذلك ليس في مصر فقط، لكن في أي دولة في العالم.

وأضاف شكري، خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الإثنين: "الولايات المتحدة الأمريكية تشجع دائما على عملية انتخابية تحترم حقوق المواطنين واختياراتهم، ولن يتغير شيء بشأن دعوتنا للانتخابات".

وعلق على تساؤل صحفية أمريكية عن منظمات حقوق الإنسان في مصر، قائلًا: "يمكن أن تتأكدي بنفسك من الوضع الحالي لحقوق الإنسان، وكيف يرى الشعب المصري الإدارة الحالية وجهودها، لتعزيز وحماية حقوق الإنسان".

وتابع: "من غير المفيد أن نجد بعض المجموعات بسبب غياب المعلومات لديها أو لعدم اتصالها بالمجتمع تتحدث عن حقوق الإنسان، لذلك علينا النظر للظروف العامة وحرية الصحافة والتنوع في البرامج".

وأكد شكري أن الشعب المصري قادر على حماية حقوقهم، مشيرا إلى أنهم غيروا حكومتين خلال الـ7 سنوات الماضية، ويعرفون كيف يقوموا بحماية حقوقهم والدفاع عن تلك الحقوق، موضحا: "يمكن أن تنزلي الشارع وتتحدثي مع المصريين لتعرفي رأيهم وتتأكدي من حديثي".

وعقد شكري، جلسة مباحثات مع تيلرسون، اليوم، بقصر التحرير في القاهرة، تناولا العلاقات المصرية الأمريكية في العديد من المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يعقد الوزيران في ختام مباحثاتهما مؤتمرا صحفيا مشتركا.

وكان تيلرسون قد وصل إلى القاهرة، مساء أمس الأحد، في زيارة ضمن جولة تشمل الأردن وتركيا ولبنان والكويت.

يذكر أن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيثر نويرت، قد أعلنت أن تيلرسون سيلتقي خلال زيارته للقاهرة مع كبار المسئولين المصريين لمناقشة الشراكة الأمريكية المصرية وكيفية تعزيزها وتنسيق القضايا الإقليمية الرئيسية.

التحرير