أخبار عاجلة

رئيس «النواب»: صدور قانون تنظيم الإعلام سيقضي على تجاوزات البرامج والصحفيين

رئيس «النواب»: صدور قانون تنظيم الإعلام سيقضي على تجاوزات البرامج والصحفيين رئيس «النواب»: صدور قانون تنظيم الإعلام سيقضي على تجاوزات البرامج والصحفيين

التحرير

شهدت جلسة البرلمان، اليوم الإثنين، تأكيد د.على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضرورة الانتهاء من قانون تنظيم الإعلام، خلال الفترة القليلة المقبلة، لمواجهة التجاوزات التى تحدث من قبل بعض البرامج والإعلاميين والصحفيين.

جاء ذلك فى تعقيبه على حديث النائب مصطفى بكرى، الذى انتقد ما حدث خلال برنامج "snl بالعربى"، على فضائية "أون تى فى"، بحلقته السبت الماضى، وتصويره المرأة المصرية بأنها خائنة وداعرة، مشيرا إلى أن هذا الأمر خطير والدولة لا تزال صامتة على تجاوزات لا يجوز الصمت عليها، مثل برنامج أبلة فاهيتا أيضا وما يظهر فيه من تجاوزات.

وأضاف عبد العال أن الإعلام يمثل مشكلة كبيرة للدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، وبعض البرامج تتعامل كأنها فى مجتمع ودولة أخرى وتثير المشكلات ضد الدولة المصرية، وتسبب كثيرا من المشكلات سواء على المستوى الاجتماعى أو السياسى، قائلا: "جزء من مشاكلنا فى الإعلام".

وقال عبد العال: "إن جزءا من لقاءاتي برؤساء البرلمانات كان مناقشة المشكلات التي تصدر من خلال الإعلام، وهو الأمر الذى يستوجب على لجنة الإعلام أن تتحرك نحو إصدار قانون تنظيم الإعلام والانتهاء منه لمواجهة هذه التجاوزات". 

من جانبه قال وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، إن الشكر موصول للنائب مصطفى بكرى بشأن حرصه على المرأة المصرية، وصورتها والحفاظ على عدم تشويهها، وأعلم الجميع أن المجلس الأعلى للإعلام أصدر قرارا بوقف هذا البرنامج الذى أساء للمرأة المصرية.

وتدخل النائب حسين خاطر، بقوله: "يا ريس فيه ناس مغرضة فى الإعلام وقناة النهار"، متابعا: لا بد من مواجهة هذه التجاوزات بشكل حاسم، فيما عقب على حديثه د.على عبد العال، بأن صدور قانون تنظيم الإعلام سيكون حلا لمثل هذه التجاوزات.

التحرير