أخبار عاجلة

تعرف على أبرز الأحداث الرياضية اليوم الإثنين

تعرف على أبرز الأحداث الرياضية اليوم الإثنين تعرف على أبرز الأحداث الرياضية اليوم الإثنين

التحرير

 

يشهد اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي، أبرزها صدام الأهلي أمام المقاولن العرب، ومواجهة طنطا وطلائع الجيش، في منافسات الجولة الـ23 من الدوري الممتاز، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث خلال التقرير التالي..

الأهلي يتحدى ذئاب الجبل في مهمة الابتعاد بـ"قمة" الدوري

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره المقاولون العرب، اليوم الإثنين، في تمام السادسة مساءً، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الأسبوع الـ23 في الدوري الممتاز.

ويحتل الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري صدارة جدول الدورى برصيد 57 نقطة بعد أن لعب 22 مباراة فاز فى 18 وتعادل فى 3 وخسر 1 وسجل لاعبوه 50 هدفًا وتلقت شباكهم 12 هدفًا، بينما يحتل المقاولون العرب بقيادة مديره الفني محمد عودة المركز الثامن بجدول الدورى برصيد 31 نقطة بعد أن لعب 22 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 7 وخسر 7 وسجل لاعبوه 27 هدفًا وتلقت شباكهم 27 هدفًا. 

طنطا يستضيف طلائع الجيش في ختام الجولة الـ23 للدوري

كما سيقام اليوم، فى الثانية والنصف ظهرًا، لقاء يجمع بين طنطا وطلائع الجيش على طنطا الرياضى، وكان طنطا قد خسر من (2-1) فى الجولة المضاية، بينما فاز طلائع الجيش على إنبى (1-0).

ويحتل طنطا بقيادة مديره الفني أسامة عرابي المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة بعد أن لعب 22 مباراة فاز فى 4 وتعادل فى 9 وخسر 9 مواجهات وسجل لاعبوه 20 هدفًا وتلقت شباكه 27 هدفًا.

بينما يحتل طلائع الجيش بقيادة مديره الفني حلمي طولان، المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة بعد أن لعب 22 مباراة فاز فى 7 وتعادل فى 8 وخسر 7 لقاءات وسجل لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 26 هدفًا.

بعثة المقاصة تعود صباح اليوم.. واختبار طبي لـ"أنطوى"​

تعود بعثة فريق  المقاصة، برئاسة عمرو مصطفى المدير التنفيذي، من السنغال، صباح اليوم الإثنين، بعد الخسارة من جينيريشن فورت بنتيجة 2/0 فى المباراة التى جمعتهما السبت الماضي، على ملعب الصداقة بالعاصمة السنغالية داكار، بذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا.

ويخضع الغاني جون أنطوي مهاجم المقاصة، لاختبار طبي من أجل تحديد مدى شفائه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، وإمكانية الدفع به فى لقاء العودة من عدمه، كما يخضع الثنائي مصطفى شبيطة ومحمد أبو سريع لاختبار طبى أيضًا لتحديد مدى إصابتهما التى تعرضا لها خلال لقاء الذهاب أمام جينيريشن.

الإسماعيلى يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لإنبي

يستأنف فريق الإسماعيلي بقيادة البرتغالي بيدرو بارني، تدريباته اليوم الإثنين على فترتين من أجل رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين استعدادًا لمباراة إنبي.

وكان بيدرو قد منح لاعبيه راحة سلبية أمس الأحد عقب مباراتي الداخلية في الدوري العام والتجربة الودية أمام كهرباء الإسماعيلية.

ويستعد الدراويش في الوقت الحالى لملاقاة إنبي مساء الأحد المقبل في الأسبوع الـ25 من مسابقة الدوري العام، على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

الرجاء يواجه كفر الدوار وديا استعدادا للمصري

يخوض في الثالثة عصر اليوم الإثنين فريق الرجاء بقيادة رمضان السيد مباراة ودية مع كفر الدوار استعدادًا لمواجهة المصري. وكان الرجاء قد حقق فوزه الثالث فى الدورى على حساب إنبي بثلاثة أهداف في المباراة المقدمة من الجولة 24 للدوري، ليرفع رصيده للنقطة 15 في المركز السابع عشر بجدول المسابقة المحلية.

ويستعد الرجاء لمواجهة المصري المقرر لها الخميس المقبل على استاد برج العرب، في مباراة مؤجلة  ضمن مواجهات الجولة الـ23 للدوري.

لقاءات قوية في استكمال الجولة الـ17 بدوري محترفي كرة اليد

يواجه اليوم الإثنين، فريق كرة اليد بالنادي الأهلي نظيره طلائع الجيش في إطار استكمال الجولة الـ17 بدوري المحترفين والمرتبط مواليد 98 والتي انطلقت أمس الأحد.

كما تقام اليوم 4 مواجهات مهمة في نفس الجولة بين كل من 6 أكتوبر مع الطيران وبورسعيد مع هليوبوليس وسموحة مع سبورتنج والأولمبي مع البنك الأهلي.

مواجهات قوية في الجولة الرابعة بدوري سيدات الطائرة

يواجه اليوم الإثنين فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي نظيره الصيد في إطار الجولة الرابعة بالدور الثاني من الدوري الممتاز.

كما تشهد هذه الجولة مباريات بين كل من الزهور مع الزمالك وهليوبوليس مع المقاولون العرب وأصحاب الجياد معسموحة والطيران مع سبورتنج والشمس مع دلفى.

حجازي وجبر في مواجهة تشيلسي بالدوري الإنجليزي

تستكمل اليوم الإثنين، مباريات الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بمباراة تشيلسي ووست بروميتش ألبيون المحترف فية الثنائي المصري أحمد حجازي وعلي جبر، حيث يستضيف البلوز صاحب المركز الخامس برصيد50 بروميتش صاحب المركز الخير برصيد 20 نقطة، على ملعب ستامفورد بريدج.

ويدخل تشيلسي اللقاء سعيا للفوز بعد الهزيمة في الجولتين الماضيتين أمام واتفورد 4-1 وأمام بورنموث بثلاثية دون رد، الفريق اللندني في حالة فوزة بالمباراة سيصل للنقطة 53 وسيسترجع المركز الرابع الذي يحتلة توتنهام برصيد52 نقطة.

التحرير