أخبار عاجلة

الأهلي لتكرار الفوز على ذئاب الجبل.. وطنطا يصطدم بالجيش

الأهلي لتكرار الفوز على ذئاب الجبل.. وطنطا يصطدم بالجيش الأهلي لتكرار الفوز على ذئاب الجبل.. وطنطا يصطدم بالجيش

التحرير

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره المقاولون العرب، اليوم الإثنين، في تمام السادسة مساءً، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الأسبوع الـ23 في الدوري الممتاز.

ويحتل الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري صدارة جدول الدورى برصيد 57 نقطة بعد أن لعب 22 مباراة فاز فى 18 وتعادل فى 3 وخسر 1 وسجل لاعبوه 50 هدفًا وتلقت شباكهم 12 هدفًا، بينما يحتل المقاولون العرب بقيادة مديره الفني محمد عودة المركز الثامن بجدول الدورى برصيد 31 نقطة بعد أن لعب 22 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 7 وخسر 7 وسجل لاعبوه 27 هدفًا وتلقت شباكهم 27 هدفًا. 

ويقود المباراة تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم محمد الحنفي، وسيعاونه الثنائي أيمن دجيش وهشام الدسوقي، بينما سيكون عاطف العفي حكمًا رابعًا، وسيكون كل من أحمد الغندور ومحمد صابر حكمًا خامسًا.

كانت مباراة الدور الأول بين الفريقين، التي أقيمت يوم 8 فبراير الماضي، قد انتهت بفوز القلعة الحمراء بثلاثة أهداف نظيفة، على استاد بترو سبورت، سجلها فاكاماني ماهلامبي ووليد أزارو وعبد الله السعيد، ضمن مباريات الجولة السادسة. 

وتشير الأرقام إلى أن الأهلي لعب مع المقاولون 69 مباراة عبر تاريخ بطولة الدوري، منذ صعود ذئاب الجبل للدوري الممتاز عام 1979؛ لتحمل مباراة اليوم رقم 70 في مشوارهما الكبير.

وفاز الأهلي في 48 مباراة، وتعادل الفريقان في 15 مباراة، وفاز المقاولون في 6 مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 117 هدفًا، وأحرز لاعبو المقاولون العرب 37 هدفًا.

ويعد هدافو الأهلي في مباريات الفريقين، أحمد بلال «7 أهداف»، حسام حسن ومحمد أبو تريكة «6 أهداف»، وحاليًا عبد الله السعيد برصيد 4 أهداف، أما هدافو المقاولون، حسن السيد «3 أهداف»، نبيل إبراهيم ومحمد عودة وعلاء نبيل «هدفان».

كما سيقام اليوم، فى الثانية والنصف ظهرًا، لقاء يجمع بين طنطا وطلائع الجيش على طنطا الرياضى، وكان طنطا قد خسر من (2-1) فى الجولة المضاية، بينما فاز طلائع الجيش على إنبى (1-0).

ويحتل طنطا بقيادة مديره الفني أسامة عرابي المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة بعد أن لعب 22 مباراة فاز فى 4 وتعادل فى 9 وخسر 9 مواجهات وسجل لاعبوه 20 هدفًا وتلقت شباكه 27 هدفًا، بينما يحتل طلائع الجيش بقيادة مديره الفني حلمي طولان، المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة بعد أن لعب 22 مباراة فاز فى 7 وتعادل فى 8 وخسر 7 لقاءات وسجل لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 26 هدفًا.

ويقود المباراة تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم محمد عادل، وسيعاونه الثنائي كريم مهيا ورضا جبر، بينما سيكون محمد علاء هاشم حكمًا رابعًا، وسيكون كل من بدوي حميدة وشريف حسن حكمًا خامسًا.

يشار إلى أن مباراة الدور الأول بين الفريقين، التي أقيمت يوم 19 أكتوبر الماضي، قد انتهت بتعادل الفريقين سلبيًا، على استاد جهاز الرياضة العسكري، ضمن مباريات الجولة السادسة، وكان يقود الجيش حينها أحمد سامي، في المقابل كان يكون طنطا خالد عيد.

التحرير