أخبار عاجلة

كندا إلى نهائي الزوجي المختلط للكيرلنج.. وجيمي تحرز ذهبية التزلج

كندا إلى نهائي الزوجي المختلط للكيرلنج.. وجيمي تحرز ذهبية التزلج كندا إلى نهائي الزوجي المختلط للكيرلنج.. وجيمي تحرز ذهبية التزلج

التحرير

حسم الفريق الكندي، اليوم الإثنين، تتويجه بالميدالية الذهبية لمسابقة التزلج الفني، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها كوريا الجنوبية (بيونج تشانج 2018)، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وتفوق الفريق الكندي بفارق نقاط لا يمكن لأقرب منافسيه تحقيقه من خلال الجولة الأخيرة من التزلج الفني وهي جولة الحركات الفنية على الأنغام الموسيقية والدوران في الهواء.

وحصد لاعبو ولاعبات الفريق الكندي 63 نقطة، بينما حصد أقرب منافسيه فريق "الرياضيين الأولمبيين من " 58 نقطة.

كندا إلى نهائي الزوجي المختلط للكيرلنج

كما صعد الفريق الكندي اليوم الإثنين إلى نهائي منافسات فئة الزوجي المختلط في الكيرلنج، وبات الفريق الكندي أول فريق يتأهل لنهائي الكيرلنج لفئة الزوجي المختلط، حيث أنها المرة الأولى التي تدرج فيها فئة الزوجي المختلط لهذه اللعبة في دورات الألعاب الأولمبية.

وجاء تأهل الفريق الكندي بعد أن تغلب على نظيره النرويجي 8 ـ 4 اليوم في مركز الكيرلنج بمدينة جانجنيونج، ويلتقي الفريق الكندي في النهائي مع الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي، والتي تجمع بين الفريق السويسري وفريق "الرياضيين الأولمبيين من روسيا".

جيمي تحرز ذهبية التزلج

من جانبها توجت الأمريكية جيمي أندرسون، اليوم الإثنين، بالميدالية الذهبية لمسابقة التزلج بالزلاجة الأحادية على المنحدر الثلجي، لتحافظ بذلك على اللقب الذي أحرزته قبل 4 أعوام في سوتشي، واحتلت الكندية لوري بلوين، المركز الثاني لتفوز بالميدالية الفضية، وتلتها الفنلندية إيني في المركز الثالث.

وباتت جيمي أندرسون، أول لاعبة تحافظ على الميدالية الذهبية الأولمبية في التزلج بالزلاجات الأحادية.

وكانت منافسات النهائي قد تأجلت بسبب الرياح العاصفة، وقد شهدت جولتين فقط، بعد أن جرى إلغاء دورا تأهيليا أمس الأحد.

التحرير