أخبار عاجلة

تيلرسون: ندعم مصر في حربها ضد الإرهاب.. ولا نكشف عن كل التفاصيل

تيلرسون: ندعم مصر في حربها ضد الإرهاب.. ولا نكشف عن كل التفاصيل تيلرسون: ندعم مصر في حربها ضد الإرهاب.. ولا نكشف عن كل التفاصيل

التحرير

قال زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن أمريكا تدعم عسكريا في حربها ضد الإرهاب، موضحا: "يمكننا الحديث عن بعض هذا الدعم، لكن البعض لا يمكن التصريح به".

وأضاف تيلرسون، في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، مع وزير الخارجية سامح شكري: "لا يوجد فجوة بيننا وبين مصر في حربها ضد الإرهاب"، مؤكدا أن الشعب المصري عليه أن يكون واثقا في أن الولايات المتحدة تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب وستستمر في ذلك، ولدينا تبادل أفكار لتعزيز دور مصر للتخلص من الإرهاب.

وذكر: "سيكون هناك حوار استراتيجي هذا العام لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب وكذلك دعم التنمية الاقتصادية".

وعقد شكري، جلسة مباحثات مع تيلرسون، اليوم، بقصر التحرير في القاهرة، تناولا العلاقات المصرية الأمريكية في العديد من المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يعقد الوزيران في ختام مباحثاتهما مؤتمرا صحفيا مشتركا.

وكان تيلرسون قد وصل إلى القاهرة، مساء أمس الأحد، في زيارة ضمن جولة تشمل الأردن وتركيا ولبنان والكويت.

يذكر أن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيثر نويرت، قد أعلنت أن تيلرسون سيلتقي خلال زيارته للقاهرة مع كبار المسئولين المصريين لمناقشة الشراكة الأمريكية المصرية وكيفية تعزيزها وتنسيق القضايا الإقليمية الرئيسية.

التحرير