أخبار عاجلة

تيلرسون: ملتزمون بحماية الفلسطنيين والحفاظ على أمن المنطقة

تيلرسون: ملتزمون بحماية الفلسطنيين والحفاظ على أمن المنطقة تيلرسون: ملتزمون بحماية الفلسطنيين والحفاظ على أمن المنطقة

التحرير

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إنه سعيد بزيارته لمصر، ويتلزم بتعزيز العلاقة مع والولايات المتحدة، مؤكدا أنه يقدر لقائه بالرئيس عبد الفتاح .

وأضاف تيلرسون، خلال كلمته بمؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، مع وزير الخارجية سامح شكري: "الفرص الاقتصادية والأمن أهم الملفات بين البلدين، ونوجه تعازينا لشعب مصري لكل ما يعانوهم من إرهاب"، موضحا أن مصر تقود دور هام في دعم المحادثات حول قضايا السلام.

واستكمل: "نحن ملتزمون كحكومة الرئيس دونالد ، لحماية الفلسطنين والحفاظ على الأمن بالمنطقة، ونرحب بكل الخطوات الصعبة التي اتخذها  السيسي من أجل الحفاظ على مصر وحماية شعب مصر".

وعقد شكري، جلسة مباحثات مع تيلرسون، اليوم، بقصر التحرير في القاهرة، تناولا العلاقات المصرية الأمريكية في العديد من المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يعقد الوزيران في ختام مباحثاتهما مؤتمرا صحفيا مشتركا.

وكان تيلرسون قد وصل إلى القاهرة، مساء أمس الأحد، في زيارة ضمن جولة تشمل الأردن وتركيا ولبنان والكويت.

يذكر أن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيثر نويرت، قد أعلنت أن تيلرسون سيلتقي خلال زيارته للقاهرة مع كبار المسئولين المصريين لمناقشة الشراكة الأمريكية المصرية وكيفية تعزيزها وتنسيق القضايا الإقليمية الرئيسية.

التحرير