أخبار عاجلة

السخرية من اتحاد الكرة والإشادة بمحمد صلاح.. تعليقات النجوم على «السوشيال»

التحرير

شهدت السوشيال ميـديا «فيسبـوك - تويتـر - إنستـجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفتـرة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتـهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسـلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونـجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتـماعية، خاصة وأن صفحاتـهم تكتظ بالعديد من الجماهير اللـذين يهتمون بمعرفة آرائــهم وردودهم وردود أفعالهـم على جميع الأحدث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.

البداية مع تركي آل الشيخ المستشار في الديوان الملكي السعودي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية ، ورئيس الاتحاد العربي، ورئيس شرف النادي الأهلي، والذي كتب عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "حصلت على موافقة أخي نواف بن ناصر المقيرن لتولي رئاسة نادي الاتحاد اعتبارا من الموسم القادم على أن يبقى حمد الصنيع نائبا له، ووعد بدعم شخصي منه للنادي لايقل عن 50 مليون ريال".

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية: "حصلت على موافقة أخي سعود بن محمد السويلم  لتولي رئاسة الرياض اعتبارا من الموسم القادم، ووعد بدعم شخصي للنادي لايقل عن 10 مليون ريال".

وكتب الحساب الرسمي للنادي المصري، على "تويتر": "كل التحية والتقدير لجماهير #المصري العظيمة على المظهر الحضاري الذي ظهرت به خلال مباراة جرين بافالوز الزامبي ، والصورة توضح مدى الإلتزام بالنظام عند الدخول للاستاد، حيث امتد طابور المشجعين لما يزيد عن 500 متر".

وكان قد حصد المصري البورسعيدي، فوزًا ساحقًا على حساب ضيفه جرين بافلوز الزامبي، برباعية دون رد، السبت، في جولة الذهاب بالدور التمهيدي في الكونفيدرالية الأفريقية.

أقيمت المباراة على أرض استاد بورسعيد، بعد غياب دام 6 سنوات كاملة منذ الأحداث المأساوية، التي شهدها الملعب، عقب لقاء المصري والأهلي بالدوري، مطلع فبراير 2012، وأدت لوفاة بعض مشجعي الأحمر.

وحضر المباراة أكثر من 10 آلاف متفرج، وسط تشجيع ومساندة مثالية، مع تواجد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ووزير الرياضة خالد عبد العزيز، ورئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة.

كما كتب محمد الكواليني المعلق الرياضي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "الرهوان المصرى #محمد صلاح مع ليفربول لعب 35 مباراه وسجل 29 هدف وصنع 10 اهداف -قمه الابداع لابن بلادى -ربنا يحفظه".

فيما كتب هيثم فاروق نجم السابق، والمحلل بمجموعة قنوات بي إن سبورتس، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "نفسي أعرف حجم الصادرات والواردات بين والبرازيل كام، بصفة عامة مهما يكن الرقم مش ح يكون مثل حجم التعاون بين صلاح وفيرمينيو، ماشاء الله حاجة تفرح".

وكان قد حصد ليفربول فوزا غاليا، خارج دياره، أمام ساوثهامبتون، بثنائية دون رد، مساء الأحد، على ملعب "سانت ميريز"، في الجولة الـ27 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية ليفربول، البرازيلي روبرتو فيرمينو، والمصري محمد صلاح، في الدقيقتين 6 و42، ليرتفع رصيد الريدز إلى 54 نقطة، ليستعيدوا المركز الثالث من توتنهام، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز الـ18، برصيد 26 نقطة.

من جانبه كتب عمرو وردة، النجم الدولي المصري صانع ألعاب فريق أتروميتوس اليوناني، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "الحمد لله"، كما نشر صورة له.

وكان قد شارك عمرو وردة بصورة مميزة، في تعادل أتروميتوس أمام نظيره أولمبياكوس بهدفين لمثلها ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري اليوناني الممتاز.

وصنع وردة هدف فريقه الأول بالدقيقة 19، كما صنع هدف فريقه الثاني بالدقيقة 66، كما أحدث خطورة كبيرة على مرمى الخصم خلال تواجده بأرضية الملعب، وكان واحد من نجوم اللقاء، واستبدله المدرب بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وحصد فريق أتروميتوس أثينا نقطته الـ39 في المرتبة الرابعة على سلم ترتيب الدوري اليوناني الممتاز، في حين حقق فريق أولمبياكوس بيرايوس نقطته الـ43 في المركز الثالث.

وكتب الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، على "تويتر": "أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أسماء حكام مباراتي (الإثنين) ضمن الأسبوع الثالث والعشرين لدوري القسم الأول، على النحو التالي (طنطا وطلائع الجيش: محمد عادل ويعاونه كريم مهيا ورضا جبر، ومحمد علاء هاشم حكماً رابعاً، وكل من بدوي حميدة وشريف حسن حكماً خامسا)، (الأهلي والمقاولون العرب : محمد الحنفي ويعاونه أيمن دجيش وهشام الدسوقي، وعاطف العفي حكماً رابعاً، وكل من أحمد الغندور ومحمد صابر حكماً خامساً)".

فيما كتب أيمن جادة مقدم البرامج بمجموعة قنوات بي إن سبورتس، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "مع وصول مراحل خروج المغلوب في دوري الأبطال وحتى الدوري الأوربي تشعر أننا على أبواب الجد في هذا الموسم والذي يبدو كل ما مضى منه مجرد تسخين لما هو آت".

من جانبه كتب الحساب الرسمي للنادي الأهلي، على "تويتر": "#معلومة_من_التتش: عندما فاز منتخب مصر بلقب كأس الأمم الإفريقية 1959، كان الفريق يضم 7 لاعبين من النادي الأهلي".

كما كتب الحساب الرسمي لنادي سموحة، على "تويتر": "تقدم المدير الفني للفريق الكابتن طلعت يوسف باعتذار رسمي عن عدم الاستمرار بقيادة الفريق ووافق مجلس ادارة النادي علي طلبه متمنين له كامل التوفيق في المستقبل #POA #فخر_اسكندرية".

وكان قد تولى طلعت يوسف قيادة سموحة خلفاً للمدير الفني ميمي عبد الرازق، الذي تولى المهمة بشكل مؤقت خلفاً للمدير الفني التشيكي فرانز شتراكا، وحقق طلعت يوسف نتائج متذبذبة وخسر في آخر مواجهتين أمام بتروجت والزمالك.

وكتب الحساب الرسمي لنادي إنبي، على "تويتر": "صرح الكابتن عبدالناصر محمد مدير الكرة بنادي إنبي، إن مجلس الإدارة استقر على اختيار حسين أمين في منصب المدرب العام".

وكان قد أعلن نادي إنبي عن مديره الفني الجديد، الذي سيتولى المسؤولية، بعد قبول استقالة مدربه الحالي طارق عبدالله، ومساعده محمد إسماعيل.

وقرر مجلس إدارة انبي وفقًا لبيان رسمي ، تكليف خالد متولي بتولي مهمة المدير الفني بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الرجاء بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الماضية من الدوري الممتاز.

فيما كتب شريف إكرامي، حارس مرمى الوطني والنادي الأهلي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "للتوضيح فقط أنا جاهز و سليم 100%  الحمد لله و أؤدي التدريبات بمنتهي القوه و إستبعادي من قائمة الفريق اليوم وجهة نظر فنيه للجهاز الفني أحترمها بشده،كل التوفيق لزملائي محمد الشناوي وعلي لطفي وباقي الفريق في المبارة".

وكان قد أعلن حسام البدري، المدير الفني بالأهلي، قائمة الفريق لمواجهة المقاولون العرب، اليوم الاثنين، باستاد القاهرة الدولي في الجولة الـ23 من منافسات الدوري الممتاز، وشهدت القائمة الظهور الأول للاعب الوسط محمد شريف، أحدث صفقات الفريق والمنضم من وادي دجلة وأيضاً عودة أيمن أشرف ووليد سليمان بعد تعافيهما من الإصابة التي تعرضا لها في العضلة الخلفية، كما خرج من القائمة شريف إكرامي حارس المرمى.

وضمت القائمة محمد الشناوي، علي لطفي، رمضان مصطفى لحراسة المرمى، ومحمد عبد المنعم وأحمد فتحي، ومحمد نجيب، وأيمن أشرف، وصبري رحيل للدفاع، وهشام محمد، وعمرو السولية، وحسام عاشور، وعبد الله السعيد، ووليد سليمان، ومحمد شريف، وأكرم توفيق وكريم نيدفيد، وإسلام محارب، وأحمد حمودي للوسط، والمغربي وليد أزارو، والنيجيري جونيور أجاي، والجنوب إفريقي باكا، وصلاح محسن للهجوم.

وسخر الإعلامي محمد الليثي، مقدم البرامج الرياضية بقنوات دي إم سي، من اتحاد الكرة، وكتب عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "اتحاد الكورة يجتمع بالأندية لبحث عودة الجماهير والقرار بعد الأجتماع 300 مشجع في كل مباراة بذمة دة كلام".

كما سخر أحمد حسام ميدو، نجم المنتخب الوطني ونادي الزمالك السابق، وكتب عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "300 مشجع للدور الثاني من الدوري.. والموسم القادم هيبقوا 500 ان شاء الله".

وكان قد أسفر اجتماع اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة، مع مسؤولي الأندية أمس الأحد، عن الاتفاق على حضور 300 مشجع لكل نادٍ في الجولات المتبقية من مسابقة الدوري الممتاز، على أن يكون الحضور أيضًا في مباريات كأس مصر، ويتحمل كل نادٍ مسؤولية جماهيره.

كما اتفق المجتمعون على تغليظ عقوبات لائحة المسابقات الخاصة بالجماهير لردع من يخرج عن القواعد العامة بحرمانها من حضور مباريات فريقها لعدد من المباريات أو منعها من الحضور، وأيضًا تم الاتفاق على تغليظ العقوبات على الأجهزة الفنية واللاعبين المعترضين على قرارات الحكام مما يتسبب في إثارة الجماهير.

وتم الاتفاق على قيد 25 لاعبًا في قوائم الأندية خلال الموسم المقبل، على أن يظل اللاعب المتعاقد على قائمة ناديه حتى يتم تسويقه بما يضمن مصالح الأندية، كما تم الاتفاق على اعتبار الموسم المقبل هو الأخير بالنسبة لمعاملة اللاعب السوري معاملة المصري بناء على طلب الأندية.

التحرير