حصاد توك شو| نصيحة شلبي لحسام حسن.. والشريف للغندور: محدش هيفرق بينا

حصاد توك شو| نصيحة شلبي لحسام حسن.. والشريف للغندور: محدش هيفرق بينا حصاد توك شو| نصيحة شلبي لحسام حسن.. والشريف للغندور: محدش هيفرق بينا

التحرير

تستعرض «التحرير» يوميًا حصادًا لأبرز ما جاء في برامج التوك شو الرياضية، نرصدها لكم في السطور التالية..

قال فايز عريبي رئيس نادي طنطا، إنه رفض قبول استقالة خالد عيد المدير الفني السابق للفريق، أكثر من مرة، لأنه يعلم قدراته الفنية جيدًا.

وأضاف عريبي، في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" الذي يذاع عبر فضائية "صدى البلد": "عيد تعرض لكبوة كبيرة قبل رحيله، تمثلت في عدم قدرة الفريق على تحقيق الانتصارات، وامتنع عن المران قبل لقاء الأسيوطي سبورت".

وتابع: "تقدم خالد عيد بالاستقالة بعد النتيجة السيئة أمام نادي الأسيوطي، وتدخل مجلس الإدارة ووافق على رحيله بعد فترة عدم توفيق مع الفريق".

وأشار ، رئيس نادي ، إنه يفضل تواجد الأعضاء والفرق الرياضية للنادي ضمن الـ300 مشجع الذين تم إقرارهم من اتحاد الكرة لحضور المباريات، مشيرًا إلى أن ذلك سيساعد على فرض حالة من الانضباط، معلقًا: «مش هطرح تذاكر لعيال صيع محظورين بحكم محكمة».

وتحدث «مرتضى»، في تصريحاته لقناة «صدى البلد»، عن قيد اللاعبين الأجانب في الدوري المصري، موضحًا أنه تم الاتفاق على تواجد الـ4 لاعبين المحددين، ضمن قائمة الـ18 بالمباريات، مع السماح بمشاركة 3 لاعبين فقط داخل الملعب. 

وأضاف رئيس القلعة البيضاء، أنه يجب فرض مبدأ تكافؤ الفرص، فليس من المنطقي أن تذهب جميع الأندية لمواجهة النادي المصري على أرضه، بينما لا يخوضون المباريات على ملاعبهم. 

وأوضح محمد عواد حارس مرمي نادي الإسماعيلي، إنه تعرض لشد عضلي أسفل السمانة خلال لقاء فريقه أمام نادي الداخلية، وأنه سيعود للمشاركة في المباريات خلال 10 أيام.

وقال عواد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" الذي يعرض على قناة "صدى البلد": "أطمح للمشاركة كحارس أساسي للمنتخب الوطني في بطولة ، وواثق في عدالة الجهاز الفني بالدفع بالحارس الأكثر جاهزية في هذا الحفل العالمي الكبير". 

وأكمل: "لا بد من المشاركة في المباريات لاكتساب الخبرة الدولية مع ، وسأكون محظوطا في حالة مشاركتي في كأس العالم، ولا توجد عروض رسمية للاحتراف الخارجي في الوقت الحالي". 

وأضاف حارس الإسماعيلي الدولي : "أسعى لتقديم مباريات جيدة مع الدراويش في بطولة الدوري، حتى يتم ضمي مع المنتخب في المعسكر المقبل، والجهاز الفني يتواصل معي بصفة مستمرة". 

وأردف عواد: "سأشجع منتخب حتى لو استبعدت خارج القائمة في مونديال 2018، وتواصلت مع مسئولي الإسماعيلي إن في حالة مشاركتي في كأس العالم وتقديم مستوى جيد، يسمحوا لي بخوض تجربة الاحتراف الخارجي". 

كشف على مسعود، مدير تحرير صحيفة "الرياضي" ، أن مجلس إدارة نادي أهلي جدة، الذي يضم النجم مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي، على سبيل الإعارة، على استعداد لشراء عقد اللاعب الدولي مقابل نحو 100 مليون جنيه. 

وأضاف «مسعود»، في مداخلة هاتفية، بقناة «الأهلي»، أن تمسك حسام البدري بعودة «مؤمن» لدعم صفوف المارد الأحمر، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، دفع النادي السعودي لبدء ممفاوضات حسم الصفقة في هذا التوقيت، استثمارًا لتألقه الحالي. 

وتابع، أن المفاوضات بدأت من جانب النادي السعودي، بعرضه مليوني ونصف المليون دولار، مؤكدًا أنه يتوقع بيع مؤمن زكريا مقابل 5 ملايين دولار، بما يعادل نحو 100 مليون جنيه مصري. 

نفى إيهاب جلال، المدير الفني لنادى الزمالك، تدخل أي شخص من مجلس إدارة النادي في عمله مع الفريق، مشددًا على أنه لو حدث ذلك سيتقدم باستقالته على الفور. 

وأوضح «جلال»، في لقائه مساء الأحد مع إسلام الشاطر، عقى قناة «extra news»، أن الزمالك تفاوض معه قبل مباراة أهلي طرابلس في بطولة إفريقيا، وأنه اشترط حينها فوز الفريق بالمباراة لقبول المهمة. 

وأشار مدرب القلعة البيضاء، إلى أنه يحترم رأي فاروق جعفر، نجم النادي الأبيض السابق، في إسناد مهمة تدريب الزمالك له، مؤكدًا أنه في النهاية أحد رموز الزمالك، متمًا أنه لا يحب سماع أى انتقادات ويرفض نقل ما قيل عنه عبر شاشات التليفزيون. 

وعن الشرط الجزائي الذي سيتحمله لصالح ناديه السابق إنبي، قال جلال، إنه سيقوم بإرساله للنادي خلال اليومين القادمين، معلقًا: «هما قالوا إنه بقيمة 3 شهور، بس أنا مش هقول حاجة يعني على الرغم من أن ليا فلوس، بس أنا مش هجري ورا الفلوس». 

وأكد جلال، أن النادي الأهلي يتفوق على بقية فرق الدوري، بسبب امتلاكه لعدد كبير من اللاعبين الجيدين، بالإضافة إلى بدايته الجيدة في مسيرته بالمسابقة.

وأشار إلى أن الفرق المنافسة مثل الزمالك والإسماعيلي يساعدون الفريق الأحمر، في هذا التفوق بخسارتهم العديد من النقاط، مما يمنحه مزيد من الثقة.

وقال أحمد ناجي، مدرب حراس مرمي المنتخب الوطني، إن كثرة حراس المرمى في مصر تساعده على اختيار أفضل ثلاثة يؤدون بشكل جيد مع أنديتهم بالدوري.

وأضاف ناجي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" الذي يذاع على قناة "صدى البلد": "لم نطلب جواز سفر شريف إكرامي حارس مرمي النادي الأهلي، لعدم مشاركته منذ فترة طويلة مع الفريق بالدوري، وننتظر مشاركته فقط في المباريات لضمه للمنتخب".

وأكمل: "محمد عواد حارس الإسماعيلي يؤدي موسم رائع في بطولة الدوري العام، وموهوب ويسير بخطوات ثابتة منذ فترة طويلة وليس هذا الموسم فقط، ولا أشعر بالقلق من إصابته، وسيعود بعد أسبوعين للملاعب، وأتمنى احتراف حراس المرمي في مصر للخارج".

وأردف: "الاحتراف في الدوري السعودي أفاد عصام الحضري كثيرًا، وأنه لم يخذلني في أي مباراة مع المنتخب الوطني طوال تاريخه".

وقال: "سنضم 4 حراس مرمى خلال السفر في المعسكرين القادمين في شهر مارس ومايو، لتفادي حدوث إصابات قبل بطولة كأس العالم".

وواصل: "علي لطفي تواصل معي قبل انتقاله للنادي الأهلي، ونصحته بالانضمام للقلعة الحمراء كأب له وليس كمدرب حراس مرمى منتخب مصر".

وطالب الإعلامي مدحت شلبي، حسام حسن، المدير الفني للنادي المصري، بالهدوء في الفترة المقبلة، بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا.

وقال شلبي، خلال برنامج "مساء الأنوار" الذي يقدمه، على قناة "ON sport"، إن التعامل بعصبية في عمله كمدرب، يؤثر عليه بشكل سلبي، معلقًا: "هدي أعصابك على قدر ما تقدر، وبلاش العصبية الأوفر دي".

واعتذر الإعلامي أحمد الشريف، لخالد الغندور، نجم نادي الزمالك الأسبق، بعد الأزمة التي نشبت بينهما، وإصداره بيانًا صحفيًا ضد الأخير، قائلًا: "إنت أخويا الكبير وليك فضل عليا وما أقدرش أزعلك، وماحدش هيفرق بيننا".

وأضاف الشريف، في مداخلة هاتفية، ببرنامج "الغندور والجمهور" على قناة "LTC"، إنه فوجئ بأنباء مغلوطة عن علاقته ببندق، كاشفًا عن قيام رئيس تحرير أحد البرامج بعمل ساخر له، بعد رفضه العمل معه في برنامجه على نفس القناة.

ومن جانبه علق الغندور: "علاقتي بالشريف صداقة قبل العمل، بسبب حبه الشديد لنادي الزمالك، وكل ما يكتب عن الأزمة الأخيرة بينهما وهمي".

التحرير