أخبار عاجلة

مورينيو: أستحق التتويج بجائزة أكثر المدربين إلتزامًا

مورينيو: أستحق التتويج بجائزة أكثر المدربين إلتزامًا مورينيو: أستحق التتويج بجائزة أكثر المدربين إلتزامًا

التحرير

أشار المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى أحقيته بالتتويج بجائزة أكثر المدربين إلتزامًا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وذلك بعدما اشتهر "السبيشال وان" بكونه من أكثر المدربين إثارة للجدل في السنوات الأخيرة بسبب تصريحاته ضد التحكيم والمدربين الأخرين إلى جانب ردود فعله على خطوط الملعب أثناء المباريات وذلك حسبما نقل موقع "سكاي سبورتس".

وقال المدرب البرتغالي أنه بذل مجهود كبير لتحسين سلوكه ولكنه يرى بأنه لم يصل إلى المثالية بعد، وأوضح مورينيو أنه حريص للغاية غلى التتويج بتلك الجائزة هذا الموسم مشيرًا إلى جديته في هذا الأمر.

وأضاف مورينيو أن هناك العديد من الجوائز مثل أفضل لاعب في الأسبوع وأفضل مدرب في الشهر مشيرًا إلى ضرورة وضع جائزة جديدة لأكثر المدربين إلتزامًا ووضعها للتصويت الجماهيري.

وأوضح موريينو أنه إذا تواجدت تلك الجائزة فأنه سيفوز بها بكل تأكيد خاصة أنه لم يتركب أي مشكلة مع الحكم الرابع ولم يفعل أي شيء هذا الموسم سوى تعرضه للطرد في مباراة ساثهامبتون كونه وضع قدمًا داخل الملعب.

وأكد المدرب البرتغالي على جديته الشديدة في هذا الأمر بل ويعد نسفه للحصول على تلك الجائزة معربًا عن سعادته بالإنضباط الشديد الذي وصل إليه وعدم فقدانه لأعصابة بسهولة أو فقدانه للتحكم في المباريات.

وأشار مورينيو إلى أنه لن يتحول من الشخص الأسوأ للشخص المثالي بسرعة كبيرة ولكنه يحاول ويبذل المجهود وسعيد للغاية بالمرحلة التي وصل إليها.

وفي الوقت الذي يشعر فيه مورينيو بالرضا عن المستوى الذي وصل إليه الحكام في الدوري الإنجليزي إلا أنه يرى بأنه يملك الحق في التحدث وحماية لاعبيه عندما يشعر بمعاملتهم بصورة غير لائقة.

ويرى المدرب البرتغالي بأن الكرة الإنجليزية تملك إرثًا هائلًا من الثقافة والتقاليد والجودة العالية وهو أمور يحبها كثيرًا في اللعبة، ولكنه بحاجة إلى البكاء قليلًا وحماية لاعبيه كما رأى الجميع كيف تم استقبال أليكسيس سانشيز في مبارياته الأولى مع الفريق.

وأضاف مورينيو أن سانشيز لاعب قوي ويمكنه التأقلم مع الأوضاع ولكن كانت الأمور سيئة للغاية في مباراة يوفيل في كأس الاتحاد الإنجليزي كما تعرض للكثير من الإلتحامات القوية في لقاء هدرسفيلد ولم يحصل على الحماية الملائمة من قبل الحكم.

وأوضح مورينيو بأنه لا يحب كلمة حماية فلن ينظر الحكم إلى لاعب بعينه ويقول هذا اللاعب موهوب للغاية وينبغي علي حمايته ولكن عليه أن يوفر الحماية لجميع اللاعبين بصورة متساوية.

التحرير