أخبار عاجلة

المبعوث التجاري البريطاني: استثماراتنا بمصر تجاوزت 43 مليار دولار

المبعوث التجاري البريطاني: استثماراتنا بمصر تجاوزت 43 مليار دولار المبعوث التجاري البريطاني: استثماراتنا بمصر تجاوزت 43 مليار دولار

التحرير

قال جيفرى دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني إلى ، اليوم الأحد، إن بلاده أصبحت أكبر شريك تجارى لمصر بعدما تجاوزت استثماراتها في السوق المصرى 43 مليار دولار خلال العقد الأخير.

وأضاف دونالدسون، الذي يزور مصر على رأس أكبر وفد تجاري بريطانى منذ عقدين، أن الزيارة مؤشر واضح على أننا لن نتراجع عن دعم مصر، وأن التغطيات الإعلامية الخارجية السلبية لن تفت في عضد الاستثمارات البريطانية الوافدة لمصر.

وأوضح أن مسقط رأسه في شمال إيرلندا، ولذا فهو معتاد على هذه الأخبار السلبية والإعلام السلبي، ما يدفعه للعمل بقوة وبذل جهود حثيثة لجذب مزيد من الاستثمارات البريطانية لمصر وفق قناعته بأن مصر مكان مناسب وواعد للاستثمارات.

وذكر أن عمله ليس فقط استقدام الوفود التجارية وإنما للترويج لمصر، وهذه المرة جاء بأكبر وفد تجاري بريطاني إلى مصر في عقدين، وهذا معناه أن الشركات البريطانية تريد الاستثمار في مصر، مشيرا الى أنه ومع البريكست تبحث الشركات البريطانية عن فرص جديدة في الأسواق المبشرة.

وأضاف دونالدسون، الذي يقوم بثالث زيارة له لمصر خلال عام، في لقاء مع عدد محدود من الصحفيين، أن المملكة المتحدة تريد توسيع تواجدها فى السوق المصرى، موضحا أن تركيز ممثلى الشركات المرافقة له خلال زيارته هذه المرة سينصب على قطاع الطاقة، والرعاية الصحية والبنية التحتية.

ووصل المبعوث التجاري البريطاني لمصر السير جيفري دونالدسون، وصل إلى مصر، اليوم، في زيارة تستغرق 5 أيام، إذ يرأس أكبر وفد تجاري بريطاني منذ ما يقرب من عقدين، وستركز الزيارة على قطاعات النفط، والغاز، والتعليم، والبنية التحتية، والصحة.

ويضم الوفد 33 شركة من الوكالة الأسكتلندية للتنمية الدولية و6 شركات من مجلس صناعات الطاقة، الذي تركز شركاته على صناعة النفط والغاز. ويضم الوفد كذلك 14 شركة من قطاع النقل والرعاية الصحية، و4 شركات تركز على الفرص في قطاع التعليم.

ويلتقي السير جيفري، وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، وزيرة الاستثمار سحر نصر، وزير الصحة أحمد عماد الدين، وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار، ووزير النقل هشام عرفات.

التحرير