أخبار عاجلة

وزير المالية يقود وفدا للترويج للسندات الدولارية في بورصة لندن

وزير المالية يقود وفدا للترويج للسندات الدولارية في بورصة لندن وزير المالية يقود وفدا للترويج للسندات الدولارية في بورصة لندن

التحرير

توجه وزير المالية عمرو الجارحي، اليوم على رأس وفد من الوزارة، إلى لندن، للبدء في جولة ترويجية ببورصة لندن للسندات الدولية التي تعتزم طرحها خلال أيام بقيمة تتراوح بين 4 و5 مليارات دولار.

ومن المقرر أن يبحث الوفد توقيت الطرح وفقا للتوقيتات المناسبة لبورصة لندن والمستثمرين الأجانب، لتحظى السندات بأفضل تغطية.

وكان وزير المالية، قد أوضح أنه سيتم اختيار ما بين 4 و5 بنوك دولية لإدارة أحدث طرح من السندات الدولية لمصر، موضحًا أن 22 بنكا تقدمت بطلبات لإدارة طرح السندات الدولية.

ومن المتوقع أن تطرح السندات بنحو 4 مليارات دولار خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري، في بورصتي لندن ولوكسمبرج، وسيتولى كل من بنك إتش إس بي سي، وسيتي جروب، وجي بي مورجان تشيس، ومورجان ستانلي، وبنك أبو ظبي الوطني، إدارة وطرح السندات، في حين يقوم كل من مكتب لينكلاتر، ومكتب زكي هاشم وشركاه، بدور المستشارين القانونيين لمجموعة البنوك، فيما يتولى مكتب التميمي وشركاه، ومكتب ديكارت دور المستشارين القانونيين للحكومة المصرية في عملية الطرح.

التحرير