أخبار عاجلة

أبرز الأحداث الرياضية في الصحف العربية الصادرة الأحد

التحرير

 تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الأحد، العديد من الأحداث على الساحة الرياضية.. وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الأحداث في التقرير التالي.

- الشرق الأوسط ()

اليوم... اتحاد الكرة المصري يبحث عودة الجماهير للمدرجات

دعا هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، رؤساء أندية الدوري الممتاز للاجتماع مع مجلس إدارة الاتحاد اليوم الأحد، لبحث عودة الجماهير للمدرجات، بعد غايب الجماهير عن مباريات الدوري المحلي منذ حادثة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 70 من مشجعي الأهلي في فبراير 2012.

الدوري يتوهج بمسمى «محمد بن سلمان»... وأنديته تنتعش بالملايين

أشاد مسؤولون في عدد من الأندية السعودية بالقرارات التي أعلن عنها رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ، والهادفة لمزيد من التطور للكرة السعودية وتعزيز موقعها على الساحة العالمية، حيث شملت القرارات الأندية السعودية في دوري المحترفين ودوري الدرجتين الأولى والثانية.

وشملت القرارات تغيير اسم مسابقة دوري الدرجة الأولى لتصبح دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، مع تقديم دعم بمقدار خمسة ملايين ريال لكل فريق فيها.

السومة يقترب من العودة... واستقبال حافل لبعثة الأهلي في مسقط

بدأ مهاجم الأهلي عمر السومة المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامجه التأهيلي، عقب عودته من مدينة ميونيخ الألمانية منتصف الأسبوع الماضي، وبدأ في ملامسة الكرة بشكل تدريجي تحت متابعة الأجهزة الطبية بالفريق، بجانب أداء تدريبات التقوية واللياقة.

- الاتحاد (الإماراتية)

«العميد» ينجح بـ«الشخصية الجديدة»

المتابع لمسيرة النصر منذ عودة الصربي يوفانوفيتش، قبل 4 مباريات، يدرك أن المدرب فرض أسلوبه على الفريق، ونجح في إعادته إلى سكة الانتصارات مجدداً، رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الفريق، وأهمها غياب 5 لاعبين أساسيين في لقاء عجمان أمس الأول

مهدي علي: نحارب بـ«مسدس فارغ»!

منذ الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي، لم يعرف شباب الأهلي دبي الفوز على ملعبه وأمام جماهيره، ولم يتذوق طعم الفرحة في آخر 6 مباريات خاضها على ملعبه، في مسيرة سلبية، ومحبطة للمشجعين الذين فجروا غضبهم بعد المباراة، ووجهوا سهام الانتقادات تجاه اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

الرياضيون الروس الأكثر خضوعاً لاختبارات المنشطات

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأحد، أن الرياضيين الروس الذين يشاركون في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونج تشانج هم الأكثر خضوعاً لاختبارات الكشف عن المنشطات خلال الأولمبياد.

- البيان (الإماراتية)

فيفياني يقتنص «مراس» ويقود «كويك ستيب» للحفاظ على اللقب

توّج الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الإيطالي إيليا فيفياني دراج فريق كويك ستيب البلجيكي، بطلًا للنسخة الخامسة لطـواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي أقيم تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.


الشروق (الجزائرية)

محرز يظهر أخيرا.. ويحضر مباراة مانشستر سيتي

حضر اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز، وقائع مباراة فريقه ليستر سيتي والمضيف مانشستر سيتي. رغم أنه كان معفى من المشاركة فيها بِسبب الإضراب الذي شنّه لِمدّة عشرة أيّام

التحرير