أخبار عاجلة

غادة والي تفتتح مدرسة ابتدائية بعد تطويرها بـ500 ألف يورو

غادة والي تفتتح مدرسة ابتدائية بعد تطويرها بـ500 ألف يورو غادة والي تفتتح مدرسة ابتدائية بعد تطويرها بـ500 ألف يورو

التحرير

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن، اليوم الأحد، مدرسة هدى شعراوي الابتدائية بالمطرية بمحافظة القاهرة، والتي طورتها جمعية "تكاتف" للتنمية في إطار التعاون المصري الألماني من خلال برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية.

وكان مشروع تطوير مدرسة هدى شعراوي بدأ في أغسطس 2017، بتكلفة قدرها 500 ألف يورو بتمويل من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية، وشمل التطوير مباني المدرسة وتوفير الأثاث والتجهيزات اللازمة، فضلا عن تدريب العنصر البشري من خلال تنفيذ برامج بناء قدرات للمدرسين والإداريين إضافة إلى أنشطة تنموية وتثقيفية وتوعية صحية للطلبة.

وتعد مدرسة هدى شعراوي الـ24 في قائمة المدارس التي تولت جمعية تكاتف تطويرها على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والسويس وبني سويف.

وضمت الجمعية مبنى إضافيا للمدرسة ما ساهم في زيادة استيعاب عدد أكبر من الطلبة بالمدرسة ليصبح 1317 طالبا وطالبة، ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين من المشروع 2000 فرد بين طلبة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين.

يذكر أن المدرسة تضم حاليا 5 مباني بدلا من 4، و30 فصلا بدلا من 22، وغرفة للمصادر التعليمية لمواجهة مشكلة التأخر الدراسي وصعوبة التعلم التي يعاني منها بعض الطلبة، و7 غرف أنشطة إضافية ومعمل للعلوم ومسرح، إلى جانب 18 دورة مياه، فضلا عن توفير مكان منفصل لرياض الأطفال ومنطقة ألعاب خاصة بهم لضمان سلامتهم.

رافق الوزيرة خلال الافتتاح رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، وحسام بدراوي رئيس مجلس إدارة الجمعية.

التحرير