بالفيديو| سكان حدائق أكتوبر: مياه الصرف هدمت منازلنا.. ونعاني نقص الخدمات

التحرير

مواسير مياه وصرف منفجرة، بيوت تساقطت أسوارها وجدرانها، شوارع غير ممهدة، عدم وجود مستشفى، ووسائل مواصلات غالية الثمن وغير منتظمة، هذا هو حال مشروع "ابني بيتك" بمدينة حدائق أكتوبر الجديدة. 

اتحاد الشاغلين: هذه مطالبنا

قال طه جادو، نائب رئيس جمعية "ابنى بيتك"، إن اتحاد الشاغلين بحدائق أكتوبر، اجتمعوا لتحديد احتياجات المدينة الوليدة، وتكملة المرافق والخدمات الأساسية، وحل المشكلات التي تواجه السكان، لتشجيع الملاك غير الساكنين على السكن في منازلهم.
وأضاف جادو، أنه رغم مرور 10 سنوات على مشروع "ابني بيتك"، فإنه ما زال يعاني من غياب عدد من الخدمات، مشيرًا إلى أن اتحاد شاغلي حدائق أكتوبر حدد أهم الخدمات الغائبة، وجاء في مقدمتها توفير وحدة صحية تعمل طوال اليوم ومستشفى عام، وتشغيل المركز الطبى بمساكن دهشور، بالإضافة إلى وسائل مواصلات رخيصة الثمن ومستمرة، توفر الانتقال للسكان، ونقل موقف سوق أتوبيس الهضبه إلى حدائق أكتوبر، وتخصيص موقف للمواصلات العامة.

09c1ec99b4.jpg
وتابع: «نحتاج لإنشاء أفران للعيش بالمدينة، ولتوفير وتحسين رغيف العيش، وتوصيل الغاز الطبيعي، وإنشاء سوق للخدمات الحرفية، ومكتب لطوارئ المياه»
وأضح نائب رئيس جمعية "ابنى بيتك"، أن الاجتماع توصل إلى ضرورة تغيير القيادات فى جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، بكوادر لديها خبرة فى التنمية الحقيقية، وتوفير الخدمات اللازمة لسكان المشروع، مختتمين حديثهم: "نريد التعمير، وليس التهجير".

المياه المتراكمة تهدم المنازل

واستغاث محمد السيد، مالك عقار بمشروع "ابني بيتك"، بالمسئولين، لإنقاذ منزله من المياه المتراكمة أمام منزله وعدد من المنازل الأخرى، وتسببت في هدم أسوار منازلهم جميعًا، ولا يعرفون كيف يتصرفون حيال هذه المشكلة.

c3f655de2e.jpg

 


وناشد محمد قطب، أحد سكان مدينة حدائق أكتوبر، رئاسة الجمهورية ووزارة الإسكان بتبني مشروع "ابنى بيتك"، ضمن خطة تطوير مشروع الإسكان الاجتماعى، فى الفترة الرئاسية المقبلة، وزيادة الخدمات وعمل نقطة شرطة وقسم حدائق أكتوبر، وتسليم وتطوير البنية التحتية للمشروع بالكامل إلى شركات متخصصة.

يذكر أن مشروع ابني بيتك المشروع تم طرحه عام 2008، ومنحت الدولة وقتها المشترين سنة و3 أشهر لتنفيذ البناء على الأراضي، مقابل الحصول على المرافق، وبلغ المشروع 42 ألف قطعة أرض، موزعة على 7 مناطق.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا وزاريا في سبتمبر الماضي حمل رقم 746 لسنة 2017، حيث تم تقسيم أراضي مدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر، إلى 4 أجهزة مدن جديدة، وهي: "جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة".

وأعلن المهندس صلاح متولى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن حدود جهاز مدينة حدائق أكتوبر لا تشمل المنطقة السادسة لمشروع "ابنى بيتك"، لافتًا إلى أن المنطقة السادسة أصبحت تابعة لجهاز مدينة أكتوبر الجديدة.

ومن المقرر أن تضم مدينة 6 أكتوبر الجديدة، مشروعات الإسكان من صينية الواحات والمنطقة السادسة ودجلة بالمز والإسكان اﻻجتماعى الجديد من وصلة دهشور وصينية الواحات دجلة بالمز والمنطقة السادسة والإسكان الاجتماعى، والأراضى الشاغرة تتبع جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة.

التحرير