أخبار عاجلة

الصحة: غدا تطعيم 16.5 مليون طفل ضد الشلل

الصحة: غدا تطعيم 16.5 مليون طفل ضد الشلل الصحة: غدا تطعيم 16.5 مليون طفل ضد الشلل

التحرير

أعلن خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال غدا بجميع المحافظات ولمدة 4 أيام (تنتهي في 14 فبراير الجاري).

وأضاف مجاهد، في تصريح، اليوم الجمعة، إن الحملة تهدف إلى تطعيم نحو ١٦.٥مليون طفل تقريبا من عمر يوم وحتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بجميع محافظات الجمهورية".

وقال إن الوزارة تقوم بهذه الحملات بهدف رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة، واستمرار الحفاظ على خالية من مرض شلل الأطفال، طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات شلل رخو حاد.

وأوضح متحدث وزارة الصحة أن الوزير أحمد عماد الدين سيطلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، غدا الأحد، من الوحدة الصحية بميدان المحكمة بمصر الجديدة.

وأشار المتحدث إلى أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك من الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

التحرير