أخبار عاجلة

بعد رفع دعم الوقود.. «تويوتا» تتجه للسيارات الصغيرة

بعد رفع دعم الوقود.. «تويوتا» تتجه للسيارات الصغيرة بعد رفع دعم الوقود.. «تويوتا» تتجه للسيارات الصغيرة

التحرير

تعكف شركة "تويوتا" اليابانية، على التركيز فى صناعة السيارات المدمجة صغيرة الحجم، والتي تتمتع بشريحة كبيرة من الجمهور على مستوى العديد من الأسواق العالمية، وذلك في إطار الرؤية التسويقية الخاصة بالشركة اليابانية العملاقة، والتي قد ترى أن التركيز على هذا الطراز من السيارات قد يرجع إلى بعض العوامل الاقتصادية شديدة الأهمية، والتي يأتي على رأسها إلغاء العديد من الدول في العالم لدعم الوقود، بجانب إضافة الضريبة الخاصة بالسيارات، وهو الأمر الذي يبدو مرجحا كفة السيارات الصغيرة في الحجم، والتي تتمتع بفعالية كبيرة على مستوى استهلاك الوقود.

وبحسب موقع "نيوز داي"، فإن الشركة اليابانية العملاقة ستتحول إلى المركبات الصغيرة بعد ظهور العديد من الميزانيات خلال نهاية العام الماضي، تشير إلى توجه العشرات من الدول لرفع أعباء دعم الوقود عن كاهلها في العام الجديد، وهو ما يأتي ضمن سياسات العديد من البلدان على المستوى الاقتصادي.

وقال شيجرو إيتو رئيس شركة "تويوتا t&t" خلال وجوده في مجمع ساوث بارك للشركة اليابانية، إنه تم إزالة دعم الوقود وازدادت ضريبة السيارات والرسوم الجمركية في قطاع السيارات بنسبة 25% للمركبات التي تجاوزت طاقتها الإنتاجية 1599 كيلو جراما ولم تتجاوز 1999 سي سي.

وأضاف: "مع ضغط الاحتياطي النقد الأجنبى، كانت الرسالة إلى صناعتنا واضحة في التحول إلى مركبات أصغر وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود"، وأكد أن سيارات الركاب الأصغر تمثل قطاعا متناميا على مستوى أسواق مختلفة، وستتحرك الشركة اليابانية لإدخال نماذج أخرى لتلبية هذا القطاع من السوق.

وعلى مستوى السيارات الصغيرة، لا تملك "تويوتا" في الوقت الحالي سوى "ياريس"، وهي واحدة من السيارات التي استطاعت أن تحظى بقبول العديد من الشرائح الجماهيرية بشكل رئيسي، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعزز قطاع السيارات الصغيرة للشركة اليابانية بشكل رئيسي.

 

التحرير