أخبار عاجلة

قبل دقائق من إغلاق الباب| رئيس حزب الغد يترشح رسميا للرئاسة

قبل دقائق من إغلاق الباب| رئيس حزب الغد يترشح رسميا للرئاسة قبل دقائق من إغلاق الباب| رئيس حزب الغد يترشح رسميا للرئاسة

التحرير

تقدم سمير عبد العظيم، المستشار القانوني لرئيس حزب الغد، بأوراق ترشح رئيس الحزب موسى مصطفى، مقدمًا ٢٧ تزكية للنواب، و٤٨ ألف توكيل من مختلف المحافظات، وذلك قبل إغلاق باب الترشح رسميا بعشر دقائق وتنفيذًا للوائح والشروط المحددة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات للترشح للرئاسة.

وفى تصريح خاص لـ"التحرير"، أكد مصطفى موسى، أنه حصل على آلاف التوكيلات من شتى المحافظات، إلا أنه يصعب على الحزب أن يقوم بتجميعها لضيق الوقت، مؤكدًا أنه حصل على تزكية ٢٧ نائبا برلمانيا، رافضًا الإفصاح عن أسمائهم، وتابع؛ (بأنه أجرى الكشف الطبي الخاص بالترشح للانتخابات الرئاسية، أمس بمعهد ناصر، وأنه سبق له التقدم بطلب رسمي لإجراء الكشف فى المواعيد المحددة قانونًا، رافضا التعليق على سبب الترشح فى اللحظات الأخيرة، وأنه سينافس وبقوة وليس ككومبارس).

ووجد فى محيط مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، سيارتان لحماية المدنيين تابعة للقوات المسلحة، ومنذ فتح باب اللجنة فى تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى مساء اليوم لم يتقدم أحد للترشح للانتخابات الرئاسية.

ووفقا لإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات للجدول الزمنى الخاص بالعملية الانتخابية لانتخابات الرئاسة خلال الأيام الماضية، من المقرر أن يكون اليوم الإثنين، آخر يوم لتلقي طلبات الترشح من قبل راغبي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة حتى تمام الساعة الثانية ظهرًا.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية قد قررت فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، صباح يوم السبت الماضي، وذلك تنفيذًا للجدول الزمنى المعلن من قبل الهيئة.

كما كانت الهيئة قد أعلنت قرارها بقبول طلبات الترشيح يوميا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، عدا اليوم الأخير حتى الساعة الثانية ظهرًا، ذلك لمدة 10 أيام، تبدأ من السبت الموافق ٢٠ يناير الجاري، وحتى ٢٩ يناير، وكذلك تلقي اعتراضات المرشحين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، على مدار يومين، وذلك يومي الخميس والجمعة الموافقين ١ و٢ فبراير المقبل، على أن يتم إخطار المترشح المستبعد وأسباب الاستبعاد خلال ٢٤ ساعة، وذلك يوم الثلاثاء ٦ فبراير المقبل.

التحرير