أخبار عاجلة

بوفون لم يحسم مصيره بشأن الاعتزال

بوفون لم يحسم مصيره بشأن الاعتزال بوفون لم يحسم مصيره بشأن الاعتزال

التحرير

لم يحدد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، ما إذا كان سيعتزل كرة القدم بنهاية الموسم الجاري، أم سيستمر في الملاعب لعام إضافي لتحطيم رقم باولو مالديني كأكثر اللاعبين مشاركة في المباريات في تاريخ الدوري الإيطالي، وذلك حسبما نقل موقع "فور فور تو" االيوم الإثنين.

وعاد بوفون من الإصابة أمس في فوز اليوفي على كييفو بثنائية نظيفة، وذلك على الرغم من جلوسه على مقاعد البدلاء محتفلًا بعيد ميلاده الـ40، واعتزل بوفون بالفعل اللعب الدولي بعد فشل إيطاليا في التأهل إلى مونديال الصيف المقبل عقب الخسارة المفاجأة أمام السويد في الملحق الأوروبي.

وسبق وأن ألمح بوفون إلى إمكانية خوضه موسم إضافي في حال توج يوفنتوس بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث يرغب في المشاركة في للأندية لمرة واحدة في مسيرته قبل الاعتزال.

وقال مدرب اليوفي ماسيمليانو أليجري بأن بوفون سيعود إلى التشكيل الأساسي عندما يستيعد كامل لياقته البدنية، ولكنه لم يشارك في مباراة الأمس ليشارك بدلًا منه الحارس تشيزني.

وليس بإمكان بوفون تحطيم الرقم القياسي لباولو مالديني بخوض 647 مباراة في الدوري الإيطالي حتى لو شارك في جميع مباريات يوفنتوس المتبقية هذا الموسم في الدوري، ولكنه أشار إلى أن الأرقام القياسية لن تؤثر على قراره بشأن الإعتزال.

وقال بوفون إن المستقبل هو أقل مشكلة يواجهها في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه سيقابل أندريا أجنيلي رئيس يوفنتوس في وقت قريب وسيتخذ القرار المناسب، مؤكدًا على أن رئيس النادي يهتم به كثيرًا وسيساعده على اتخاذ القرار الصحيح بالنظر إلى عمره ودوره في المستقبل.

وأضاف بوفون، أنه لا ينبغي عليه أن يجبر على شيء بل الشعور بالسعادة بما حظي به خاصة أنه يملك بالفعل الكثير من الأرقام القياسية في جعبته وإذا استمر هذا الرقم مع مالديني فسيشعر بالسعادة من أجله كونه يستحقه.

يذكر أن بوفون لم يخض سوى مباراتين فقط في الدوري الإيطالي منذ الإصابة التي تعرض لها في شهر أكتوبر الماضي، إلا أن تشيزني قدم مستويات مميزة في تلك الفترة بالحفاظ على نظافة شباكه في 11 مباراة من أصل 16 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

التحرير