حصاد توك شو| القيعي يرد على الانتقادات.. وفرج عامر: اللي عايز لاعب يدفع

حصاد توك شو| القيعي يرد على الانتقادات.. وفرج عامر: اللي عايز لاعب يدفع حصاد توك شو| القيعي يرد على الانتقادات.. وفرج عامر: اللي عايز لاعب يدفع

التحرير

تستعرض «التحرير» يوميًا، حصادًا لأبرز ما جاء في برامج التوك شو الرياضية، نرصدها لكم في السطور التالية. 

كشف المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة، عن أسباب تجميد استعارة الثنائي عمرو بركات، وحسين السيد، ضمن صفقة بيع عبد الله بكري للأهلي، مشيرًا إلى أن النادي الأحمر كان لديه رغبة في دمج كل اللاعبين في صفقة واحدة، وهو ما يرفضه.

وأضاف «عامر»، خلال تصريحاته لبرنامج «الحريف» على قناة « sports»، أن سموحة لا يعاني من أي ضغوط تجبره على بيع لاعبه، ومن مصلحته أن يبيع اللاعب عقب نهاية الموسم.

 وأتم رئيس النادي السكندري: «الأهلي عمر ما حد يضغطه، لأنه نادي القرن والعالم كله مفتوح قدامه، بس الظروف خلت المدافعين الكويسين عندنا، لو عايزهم يدفع».

وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات إن أمن الإسكندرية حريص على ألا يزيد عدد الحاضرين لكل ناد عن 15 فرد، ولا يتم دخول أي فرد زائد عن العدد المحدد إلا بموافقة الأمن.

وقال عامر في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" الذي يذاع عبر فضائية "صدى البلد": "نوقع العقوبات وفقا للوائح، وهناك عقوبات لأي تصريح خارج ضد أحد أطراف المنظومة، ولجنة التظلمات لم تلغي أي قرار لنا لأننا نطبق اللوائح".

وأضاف : "لا نخضع للضغوط التي تهدف لتخفيف أو تغليظ العقوبات، والأمن يوافق على الملعب ولا يتدخل في توقيت المباريات، وسنعاين ملعب طنطا قبل الموافقة على إقامة المباريات تحت الأضواء".

وتابع: "الدوري سيتوقف من 19 إلى 27 مارس من أجل ، ولم يتبق سوى 4 جولات في الدوري لم يحددوا بعد وما تبقى من مباريات الكأس بعد توقف مارس، وحريصون على إقامة المباريات التي تحدد صراع اللقب والهبوط في توقيت واحد".

وتحدث ، رئيس نادي ، عن موقف ناديه من التعاقد مع صلاح محسن، مهاجم إنبي، موضحًا أنه تلقى خطابًا من النادي البترولي، مؤكدًا موافقته على بيع اللاعب مقابل 42 مليون جنيه.

وشدد مرتضى، خلال مداخلة هاتفية، بحلقة الأحد، من برنامج «مساء الأنوار» الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، على قناة ON sport، «لو مجلس إدارة إنبي باع صلاح محسن بأقل من 42 مليون جنيه هيدخل السجن، بتهمة اهدار المال العام، لإني وافقت على دفع المبلغ».

وأشار رئيس القلعة البيضاء، إلى أن نادي إنبي تابع لشركة في الأصل حكومية، والجهاز المركزي ليس لديه قانون اسمه رغبة اللاعب.

وهدد إبراهيم حسن، مدير الكرة بالنادي المصري، بعدم خوض فريقه لمبارياته في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، إلا على « بورسعيد».

وأضاف «حسن»، في تصريحاته مساء الأحد، لبرنامج «خاص مع سيف»، الذي يعرض على قناة ON sport: «أوجه حديثي لاتحاد الكرة والجهات الأمنية، الأمر ليس بحاجة لتفكير أو نقاش»، مشددًا: «لن نقبل إقامة مبارياتنا الإفريقية خارج ملعبنا، وسننسحب تمامًا من المشاركة، وإذا وافق مجلس إدارة المصري على المشاركة، فسيكون ذلك بدوننا». 

وتابع، أن الفريق البورسعيدي عانى العام الماضي من اللعب على «ستاد الإسماعيلية»، ولم يستفد من الحضور الجماهيري بشكل كبير، لوجود إصلاحات في المدرجات الأساسية.

وقال الإعلامي إبراهيم فايق، إن النادي الأهلي حسم صفقة صلاح محسن، مهاجم إنبي، رسميًا في الساعات القليلة الماضية.

وأضاف فايق، خلال حلقة الأحد، من برنامج "الحريف"، أن الاهلي حصل على موافقة النادي البترولي رسميًا على انتقال محسن للقلعة الحمراء، في الساعات الأخيرة.

وأكد الإعلامي أحمد شوبير إن حسام غالي لاعب نادي النصر السعودي، سيعود خلال ساعات إلى صفوف النادي الأهلي من جديد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأوضح شوبير خلال برنامجه الذي يقدمه عبر فضائية "صدى البلد": "حسام غالي يرفض عرض نادي الفتح ويفضل العودة إلى الأهلي"، مؤكدا أن العرض السعودي كان بمقابل مادي كبير للغاية".

وتابع: "النادي الأهلي سيتعاقد مع صفقة أو صفقتين من العيار الثقيل خلال ساعات، قبل اننهاء الميركاتو الشتوي، وقد يكون مدافع ومهاجم في حالة إتمام الصفقتين".

وكشف حارس القلعة الحمراء السابق، أن نادي الفيصلي السعودي طلب التعاقد مع صالح جمعة من الأهلي علي سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية في شهر يناير الحالي.

وأضاف شوبير: "انتقال صالح جمعة إلى نادي الفيصلي السعودي على سبيل الإعارة سيكون الأفضل له، وسيساعده علي الانضباط أكثر".

وتابع: "الشباب السعودي يتراجع عن ضم أحمد فتحي من الأهلي، بعد تقديم عرض رسمي منذ يومين بمبلغ مالي ضخم".

وقال المهندس عدلي القيعي، رئيس لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، إن ناديه يحرص في تعاقداته الجديدة على جلب احتياجاته فقط، معلقًا: «إحنا مش بنشتغل عشان حد يشيد بينا، إحنا بنشتغل عشان الأهلي».

وتابع «القيعي»، خلال مداخلة هاتفية، بقناة الأهلي، أن موقف ناديه مطمئن، والأيام سوف تثبت أن الأهلي يفكر بعقل وليس بقلب وبدون أنانية، مضيفًا: «مستعدين لتحمل الانتقادات في سبيل أن ينصف التاريخ نادينا».   

وعن الهجوم الذي يتعرض له مؤخرًا من بعض جماهير القلعة الحمراء، أشار: «إيه المشكلة، ياما دلعونا، أنا لا يشغلني الهجوم أو التصفيق لي، لا يشغلني سوى مصلحة الأهلي، ولا أسعى لأن أكون نجمًا».

وطالب «القيعي»، الجماهير بتذكر أن قوائم الأندية ستتقلص في الموسم المقبل إلى 25 لاعب بدلًا من 30، وأن النادي يسعى لاستكمال احتياجاته وتطوير الفريق وليس أكثر من ذلك».

 وأكمل: «مستعد لتحمل اللوم نيابة عن الجميع، دون أي مشاكل، لأن الأهلي منحني أكثر مما أتوقع، وعندما أتعرض للنقد سأتقبله». 

وبكى أحمد عادل عبد المنعم، المنتقل حديثًا لنادي المقاصة، على الهواء، تعليقًا على رحيله عن النادي الأهلي، مؤكدًا أنه من صنع اسمه، مشيرًا إلى أن الرحيل عن القلعة الحمراء صعبًا للغاية بعد 20 عامًا قضاها داخل النادي. 

وقال «عادل»، في تصريحاته لقناة dmc sport، «خايف بعد كده أركب عربيتي وأروح على النادي الأهلي عادي»، موضحًا: «جميع زملائي في الأهلي دعموني في قرار رحيلي من أجل إثبات ذاتي». 

وتابع: «وجودي بس داخل النادي الأهلي ده بكنوز الدنيا، وطول عمري كنت بمضي على بياض للنادي». 

التحرير