أخبار عاجلة

قرطام: أرفض مقاطعة الانتخابات.. ويجب تفعيل الدستور لتحقيق الإصلاح

قرطام: أرفض مقاطعة الانتخابات.. ويجب تفعيل الدستور لتحقيق الإصلاح قرطام: أرفض مقاطعة الانتخابات.. ويجب تفعيل الدستور لتحقيق الإصلاح

التحرير

نفى المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية بشأن ترشحه في انتخابات الرئاسة المقبلة، مؤكدًا رفضه البيان الصادر من بعض الشخصيات السياسية بمقاطعة الانتخابات، ولفت إلى أن البلاد كانت تمر بمرحلة انتقالية تحققت خلالها إنجازات، وقد يكون بها بعض الإخفاقات، لكنها شهدت تثبيتا لأركان الدولة ومؤسساتها وإعادة هيكلتها وتفعيل مواد الدستور، واستكمال القوانين التكميلية.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم» للإعلامي عمرو أديب، أن مؤسسات الدولة لها دور تشجيع في الحياة الحزبية وانخراط الناس في الأحزاب التي تعبر عن الرأي العام وإرادة الشعب، مشيرًا إلى أن قانون الانتخابات المقبل مطلوب أن يتضمن قوائم نسبية حزبية أو فردية حزبية.

وأضاف: «ما مفهوم الإصلاح؟ ليه عصية على الإصلاح؟ لازم الإصلاح يكون متوازي على كل الأصعدة، مينفعش اقتصادي بحت، إصلاح سياسي ماشي معاه، ده بينعكس على ده، لو إصلاح اقتصادي دون سياسي يكثر الفساد»، متابعًا: «الأمر يتطلب تفعيل الدستور وأساسه توازن بين السلطات.. التوازن غير موجود حتى في البرلمان».

التحرير