أخبار عاجلة

مشاكل التجديد.. أزمة في الأهلي وكبار أوروبا (تقرير)

مشاكل التجديد.. أزمة في الأهلي وكبار أوروبا (تقرير) مشاكل التجديد.. أزمة في الأهلي وكبار أوروبا (تقرير)

التحرير

كتب- محمود البي

تشهد الفترة الأخيرة، مشاكل بين بعض اللاعبين وإدارت أنديتهم على تمديد عقودهم لأسباب مختلفة بالرغم من تمسك الإدارة بهم، لأنهم من أعمدة وركائز الفرق خلال الفترة الماضية.

الإدارة لا تريد فقدان لاعببين مهمين في الفترة المقبلة بسبب رغبتهم في المنافسة على كل الألقاب.

وينشر "التحرير" في التقرير الآتي، أبرز الأندية، التي تواجه لاعبين بخصوص التجديد

الأهلي
صاحب لقب الدوري في 39 مناسبة، يواجه مشاكل في تمديد عقود الثنائي عبد الله السعيد وأحمد فتحي اللذين يعدان من الركائز الأساسية في الفريق الأحمر في السنوات الأخيرة. ويمتلك الثنائي عروضًا من الدوري السعودي من فريقي أهلى جدة والشباب على الترتيب، لذلك يرغبان في مغادرة القلعة الحمراء في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وحسب التقارير الصحفية، فإن السعيد وفتحي يريدان الرحيل عن الأهلي في يناير الجاري مع العروضة المغرية من وإدارة الأهلي تتنظر ردهم بتمديد عقودهم والبقاء أو الرحيل مع ضم الشياطين الحمر لبدلاء لهم في الميركاتو الشتوي الجاري. 

وطالب محمود الخطيب، رئيس الأهلي اليوم، الثنائي السعيد وفتحي بحسم موقفهما بأسرع وقت، لرغبة رئيس الأحمر في استقرار النادي خلال المتبقي من الموسم الجاري.

من الدوري المصري إلى العملاق الملكي ريال مدريد
مشاكل في ريال مدريد ليست على المستوى الفني فحسب، بل على المستوى الإداري بغضب البرتغالي كريستيانو رونالدو من إدارة المرينجي، التي وعدته برفع راتبه السنوي الحالي، والمقدر بـ25 مليون يورو إلى ما يزيد على ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، الذي يتقاضى 50 مليون يورو دون الحوافز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان (38 مليون يورو).

ويرغب البرتغالي كريستيانو رونالدو في الرحيل عن ريال مدريد بسبب مشاكله مع إدارة الفريق الملكي في الصيف المقبل، حسب التقارير الصحفية الإسبانية.

بالرغم من تصريحات كريستيانو رونالدو الأخيرة بأنه يريد البقاء في ريال مدريد حتى نهاية عقده (2021) إلا أن الفريق الملكي يتفاوض مع البرازيلي نيمار من أجل تعويض البرتغالي في الموسم المقبل.

تشيلسي
فريق تشيلسي يواجه مشكلة في تمديد عقد الثنائي إيدين هازارد وتيبو كورتوا في الفترة الأخيرة لرغبة الثنائي البلجيكي في الرحيل عن البلوز وارتداء قميص ريال مدريد في الموسم المقبل.

ووفقا لما نشرته الصحافة البريطانية، فإن هازارد وكورتوا رفضا عروضا مغرية من تشيلسي لتمديد عقودهما في الأشهر الاخيرة، لأنهما ينتظران عروضا من ريال مدريد.

وإدارة تشيلسي تبحث عن بدلاء لهازارد وكورتوا لتدعيم صفوف الفريق، إذا رحلا الفريق بوضع كريستيانو رونالدو وكيلور نافاس ضمن خيارات النادي.

مانشستر يونايتد
لا يريد فريق مانشستر يونايتد، التفريط في خدمات واحد من أفضل الحراس في العالم، الإسباني ديفيد دي خيا الذي ينتهي عقده مع الشياطين الحمر في 2019.

ويرغب دي خيا في الرحيل عن مانشستر يونايتد نحو ريال مدريد الذي كان قريبًا من ضمه في صيف 2015، لكن أرسال مانشستر لعقوده بعد غلق سوق الانتقالات الصيفية منعه من ذلك.

دي خيا حلمه العودة لمدريد التي عاش بها، ولعب ضمن صفوف واحد من فرقها أتلتيكو مدريد قبل الانضمام لمانشستر يونايتد في 2011 مقابل 19 مليون جنيه إسترليني.

وحسب التقارير الصحفية الإسبانية، فإن دي خيا الخيار الأول لريال مدريد من أجل تدعيم صفوفه في الصيف المقبل.

بالمقابل، الصحافة البريطانية، تتحدث عن مفاوضات بين مسئولي مانشستر يونايتد ودي خيا لتمديد عقده، لكن الحارس يماطل حتى الآن ويرفض الحديث عن الموضوع إلا في نهاية الموسم الجاري.

أرسنال
نادي الجانرز فقد نجمه الأول التشيلي أليكسيس سانشيز لمانشستر يونايتد في يناير الجاري، لذلك يتفاوض مع مسعود أوزيل، الذي ينتهي عقده رفقة المدفعجية في يونيو المقبل.

وتسعى إدارة أرسنال لتمديد عقد أوزيل حتى 2020، لكن الدولي الألماني لم يرد على عرض الجانرز.

وتتحدث بعض التقارير الصحفية البريطانية عن رغبة أوزيل بالرحيل إلى مانشستر يونايتد في الصيف المقبل، لكن إدارة أرسنال ترفض الاستلام في تمديد عقده قبل نهاية الموسم الجاري.

التحرير