أخبار عاجلة

الأحد الكروي| الاتحاد ضيف الأسيوطي بالدوري.. ومواجهات نارية في أوروبا

التحرير

يشهد اليوم الأحد، العديد من الأحداث الرياضية المهمة على المستويين المحلي والعالمي، أبرزها مواجهة الأسيوطي مع الاتحاد السكندري، والمقاولون العرب أمام النصر، في منافسات الجولة الـ21 من الدوري الممتاز، وأيضًا مباريات نارية في الدوريات الأوروبية، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث خلال التقرير التالي..

- الأسيوطي يستضيف الاتحاد السكندري

يستضيف فريق الكرة الأول بنادي الأسيوطي، نظيره فريق الاتحاد السكندري في الثانية والنصف بعد ظهر اليوم الأحد، خلال لقاء يجمع الفريقين على ملعب نادي الأسيوطي، ضمن مباريات الجولة الــ21 من مسابقة الدوري الممتاز، ويسعى ممثل الصعيد بقيادة المدير الفني على ماهر، لتحقيق الفوز على الفريق السكندري تحت قيادة الإسباني ماكيدا، بعد الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون أمام الإسماعيلي في المباراة الماضية، والتى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في الوقت الذى يعكف فيه ماكيدا لاقتناص الثلاث نقاط للهروب من مؤخرة جدول الدوري.

ويحتل فريق الأسيوطي المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة، بينما يحل الاتحاد في المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة.

- المقاولون العرب في مواجهة النصر

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، غريمه النصر على ملعب الجبل الأخضر، في إطار لقاءات الجولة الـ21 من منافسات الدوري، حيث يسعى ذئاب الجبل بقيادة مديره الفني محمد عودة، إلى مواصلة الصحوة الكروية التي يعيشها الفريق في الفترة الأخيرة عقب تغلبه على الإسماعيلي وتعادله في اللقاء الأخير أمام الاتحاد بالإسكندرية.

وعلى الجانب الآخر يدخل النصر بقيادة سيد عيد المدير الفني، مواجهة اليوم رافعا شعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على فرص الفريق في البقاء بالدوري الممتاز في الموسم المقبل، ويمتلك المقاولون 29 نقطة محتلا بها المركز السابع، بينما يقع النصر في المركز الـ17 محتلا بها المركز الأخير.

- لقاءات قوية فى منافسات القسم الثاني

تشهد ملاعب المجموعتين الثانية والثالثة بدوري القسم الثاني 15 مباراة من العيار الثقيل، وذلك بين فرق القمة والقاع مما سيسهم وبشكل كبير في تحديد شكل المنافسة على الصعود للدوري الممتاز أو الهبوط لدوري القسم الثالث.

وتشهد المجموعة الثانية التي يتنافس فيها أندية القاهرة والقناة 7 مباريات من العيار الثقيل وهي القناة مع المريخ البورسعيدي في مواجهة بـ6 نقاط، حيث يطمح الفريقان في دخول صراع الأندية المنافسة على الصعود للدوري، كما يلتقى جمهورية شبين المنتشى بفوزه الأخير على السويس أمام سيراميكا كليوباترا بالمركز الأوليمبى بالمعادي، وفي لقاءات منتصف الجدول يلتقى البنك الأهلي أمام الفنار والشرطة مع كهرباء الإسماعيلية، كما يلتقى "إف سي " مع الشمس.

كما تقام 7 مباريات بالمجموعة الثالثة، حيث يستضيف المتصدر كفر الشيخ صاحب الـ40 نقطة نظيره الأوليمبي صاحب المركز الثامن برصيد 20 نقطة، كما يخرج حرس الحدود صاحب المركز الثانى برصيد 37 لمواجهة دمنهور المتأزم والذي يسعى للهروب من منطقة الهبوط.

وفى لقاءات تحسين المراكز يلتقى بلدية المحلة مع اتحاد نبروه كما يخرج المنصورة لمواجهة غزل المحلة في لقاء جماهيري على زعامة أندية الدلتا، وبالرغم من ابتعاد الفريقين عن المنافسة فى الموسم الحالي، فإن لقاءاتهما دائما ما تشهد إثارة، كما يلتقى شربين ومنية سمنود، وكوكاكولا وكوم حمادة، وفاركو وبنى عبيد.

- محمد عنتر ينضم لمعسكر

ينضم محمد عنتر لاعب الزمالك الجديد، والقادم من صفوف فريق الأسيوطي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية إلى معسكر الفريق وسيؤدي أول مران له مع الفريق اليوم الأحد، ومن المنتظر أن يخوض عنتر أول مران له اليوم ودخوله قائمة مباراة إنبي المقبلة بعد قرار إيهاب جلال المدير الفني.

مباريات أوروبا

يشهد اليوم العديد من المباريات في الدوريات الأوروبية، أبرزها برشلونة في مواجهة نظيره ديبورتيفو ألافيس، ضمن منافسات الجولة رقم 21 في الدوري الإسباني، وأيضًا يحتضن ملعب «سان سيرو» قمة مباريات الجولة رقم 22 للدوري الإيطالي، عندما يستقبل ميلان الثامن برصيد 31 نقطة نظيره لاتسيو الثالث برصيد 46 نقطة، وتشيلسي في مواجهة نظيره نيوكاسل على ملعب ستامفورد بريدج، كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفيما يلي أبرز مباريات اليوم في الملاعب الأوروبية:

الدوري الإسباني

(ليجانيس × إسبانيول) الساعة 1:00 ظهرًا

(أتليتيكو مدريد × لاس بالماس) الساعة 5:15 مساء

(إشبيلية × خيتافي) الساعة 7:30 مساء

(برشلونة × ديبورتيفو ألافيس) الساعة 9:45 مساء

الدوري الإيطالي

(سبال × إنتر) الساعة 1:30 ظهرًا

(فيورنتينا × هيلاس فيرونا) الساعة 4:00 عصرًا

(نابولي × بولونيا) الساعة 4:00 عصرًا

(تورينو × بينفينتو) الساعة 4:00 عصرًا

(جنوة × أودينيزي) الساعة 4:00 عصرًا

(كروتوني × كالياري) الساعة 4:00 عصرًا

(ميلان × لاتسيو) الساعة 7:00 مساء

(روما × سامبدوريا) الساعة 9:45 مساء

كأس الاتحاد الإنجليزي

(تشيلسي × نيوكاسل ) الساعة 3:30 عصرًا

(كارديف سيتي × مانشستر سيتي) الساعة 6:00 مساء

الدوري الفرنسي 

(ليل × ستراسبورج) الساعة 4:00 عصرًا

(بوردو × ليون) الساعة 6: مساء

(مارسيليا × موناكو) الساعة 10:00 مساء

الدوري الألماني 

(باير ليفركوزن × ماينز) الساعة 4:30 عصرًا

(هانوفر × فوافسبورج) الساعة 7:00 مساء

التحرير