أخبار عاجلة

انطلاق مؤتمر "مهندسون في حب مصر" بالإسماعيلية

انطلاق مؤتمر "مهندسون في حب مصر" بالإسماعيلية انطلاق مؤتمر "مهندسون في حب مصر" بالإسماعيلية

مصراوي Masrawy

انطلاق مؤتمر "مهندسون في حب " بالإسماعيلية

10:53 م السبت 27 يناير 2018

الإسماعيلية - إنجي هيبة :

انطلق، المؤتمر الأول لقائمة "مهندسون في حب مصر" بنادي عثماثون بالإسماعيلية، اليوم السبت، للإعلان عن ترشحهم لانتخابات النقابة العامة للمهندسين، برئاسة هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، والـ 11 المكملين، بحضور المهندسين في مدن القناة، وسيناء، والشرقية، ودمياط.

وقال هشام زكريا، المسؤول الإعلامي لمؤتمر الإسماعيلية، إن انطلاق المؤتمر من الإسماعيلية، يعود إلى أنها مسقط رأس المهندس عثمان أحمد عثمان - رحمه الله - والذي تقلّد كل مناصب هيئة المكتب، حتى صار نقيبًا للمهندسين، لمدة أربعة دورات، وكان له الدور المصري البارز في بناء السد العالي، وتعمير القناة.

وأضاف "زكريا" أن السبب الثاني يعود إلى أن الإسماعيلية الآن تُمثل منطقة محورية مهمة، وعاصمة اقتصادية لمدن القناة وسيناء، خاصة وموقعها على ضفاف قناة السويس التي انطلقت منها المشروعات القومية، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، والتي شارك فيها أكثر من 200 شركة، وما يُقارب من 10 آلاف مهندس مصري، إضافًة إلى 200 مصنع، وشركة قامت بتصنيع وتوريد مستلزمات البناء.

ورحّب المهندس أحمد المصري، المرشح على مقعد النقابة بالإسماعيلية، بالحضور، والنقباء الحاليين والمرشحين، مشيرًا إلى أن أهم ما يشغل النقابة الفرعية بالإسماعيلية، هذه الفترة، هو كيفية تحقيق طموح أحلام مهندسي الإسماعيلية، بعد فترة من الرصد للممكن والمتاح، والذي نأمل أيضًا تعديله وتغييره وإضافته.

مصراوي Masrawy