أخبار عاجلة

لماذا رفض الوفد دعم «البدوي»؟.. الهيئة العليا تجيب

لماذا رفض الوفد دعم «البدوي»؟.. الهيئة العليا تجيب لماذا رفض الوفد دعم «البدوي»؟.. الهيئة العليا تجيب

التحرير

انتهت الهيئة العليا لحزب الوفد، في اجتماعها الذي عقدته، اليوم السبت، لمناقشة موقف الحزب من ترشح رئيسه السيد البدوي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بالعزوف عن دعم البدوي، والتمسك بقرار الحزب السابق بدعم الرئيس عبد الفتاح .

قرار سابق

وقال الحزب في بيان له: «ناقشت الهيئة العليا لحزب الوفد في اجتماعها المعقود السبت 27 يناير 2018 الاقتراحات التي انطلقت في الآونة الأخيرة، والتي ترى أنه يتعين على الوفد ضرورة خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وبعد مناقشات مستفيضة قررت الهيئة العليا تجديد التأكيد على قرارها السابق بتأييد وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية تفرضها الظروف والتحديات التي تواجه ، والتي لا يستطيع التصدي لها إلا الرئيس الحالي، والذي استطاع في دورته الأولى الحفاظ على الدولة المصرية واستقرار وأمن وسلامة شعبها».

رغبة شعبية ووفدية

أضاف البيان: «يأتي هذا القرار انعكاسا لرغبة شعبية ووفدية جارفة، ويؤكد الوفد أنه كان ومازال وسيظل جزءا أصيلا من الدولة المصرية، مدافعا عن استقلال قرارها الوطني متصديا لكل المحاولات المسمومة في التدخل في شئوننا الداخلية أيا كان قدر هذا التدخل وأيا كان حجم الدولة التي تحاول المساس باستقلال قرارنا الوطني».

الشعب صاحب قراره

تابع البيان: «الشعب المصري هو صاحب قراره ومالك إرادته، وقد التف المصريون ومن بينهم الوفد حول الرئيس السيسي عقب ثورة 30 يونيو 2013 باعتباره قائدا للأمة في التصدي لجماعات الإرهاب الأسود، ولا زال هذا الالتفاف وهذا الأمل والمساندة متوفرة حتي تاريخه، وتلك هي الشرعية الوحيدة التي تعرفها الدول الديمقراطية في كافة أنحاء العالم، شرعية الإرادة الشعبية، فالشعب هو مانح الشرعية وهو صاحب الحق في العدول عنها».

صناديق الانتخابات

وذكر البيان: «ناشد الوفد كل أبناء الأمة المصرية بضرورة الاحتشاد أمام صناديق الانتخابات الرئاسية، لكي تثبت للعالم أن صناديق الانتخاب هي الوسيلة الوحيدة للتعبير عن إرادة الأمة بعيدا عن أي مزايدات أو مؤامرات داخلية وخارجية».

قرار نهائي

واختتم البيان: «بناءً على ما تقدم، قررت الهيئة العليا لحزب الوفد عدم خوض انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، استمرارا لقرارنا السابق بتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية».

التحرير