أخبار عاجلة

بعد 8 أيام.. «منافس الرئيس» لم يصل «الوطنية للانتخابات»

بعد 8 أيام.. «منافس الرئيس» لم يصل «الوطنية للانتخابات» بعد 8 أيام.. «منافس الرئيس» لم يصل «الوطنية للانتخابات»

التحرير

أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، مساء اليوم السبت، في تمام الساعة الخامسة، باب تلقي طلبات الترشح، دون أن يتقدم أحد رسميا بأوراق ترشحه، ليصبح الرئيس المرشح الوحيد الذي تقدم بأوراق ترشحه رسميا، وانتهت لجنة فحص تلقي طلبات الترشح برئاسة المستشار علاء فؤاد من أعمال فرز التوكيلات الخاصة بالرئيس، دون الإفصاح بشكل رسمي عن الأعداد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وشهد اليوم الثامن من فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، حالة من الهدوء التام ،وفى المقابل كثفت قوات الأمن من التواجد فى محيط مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بوسط البلد، وكذلك أنتشرت الأكمنة الأمنية على جميع مداخل ومخارج ميدان التحرير.

وتواجد فى محيط مقر الهيئة الوطنية للانتخابات،سيارتان جيش تابعة لقوات حماية المدنيين، ومنذ فتح باب اللجنة فى تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى مساء اليوم لم يتقدم أحد للترشح للانتخابات الرئاسية.

من جانبه، قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الإعلامي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن مجلس اداره الهيئه فى اجتماعه اليوم برئاسة لاشين ابراهيم رئيس مجلس اداره الهيئه، وافق على الطلبات المقدمه من ست عشره منظمه من منظمات المجتمع المدنى الراغبه فى متابعه الانتخابات ليصبح مجموع المنظمات التى تمت الموافقه عليها عدد 44 منظمه محلى و4 منظمات دوليه بالاضافه إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة.

وأوضح الشريف، أنه فى إطار اهتمام الهيئه بمتابعة عمل اللجان المختصة بتسجيل رغبات المواطنين الراغبين فى تغيير لجانهم الانتخابيه فقد انتقلت اليوم اللجنه التابعه لمحكمة القاهره الجديده حيث أماكن التجمعات وذلك لأداء عملها تنفيذا لقرار الهيئه وتيسيرا على المواطنين، مؤكدا أن الهيئه تتابع عمل مكاتب التوثيق والشهرالعقارى على مستوى الجمهوريه.

وتابع:( بالنسبه للتأييدات المواطنين وصلت الى 1100000 حتى الان ومن ناحيه أخرى لم يتقدم احد اليوم للترشح لانتخابات رئاسة الجمهوريه).

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية قد قررت فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، صباح يوم السبت الماضي، وذلك تنفيذًا للجدول الزمنى المعلن من قبل الهيئة.

كما كانت الهيئة قد أعلنت قرارها طلبات الترشيح يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، عدا اليوم الأخير حتى الساعة الثانية ظهرًا، ذلك لمدة 10 أيام، تبدأ من السبت الموافق ٢٠ يناير الجاري، وحتى ٢٩ يناير، وكذلك تلقي اعتراضات المرشحين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، على مدار يومين، وذلك يومي الخميس والجمعة الموافقين ١ و٢ فبراير المقبل، على أن يتم إخطار المترشح المستبعد وأسباب الاستبعاد خلال ٢٤ ساعة، وذلك يوم الثلاثاء ٦ فبراير المقبل.

التحرير