أخبار عاجلة

«الوفد» يرفض خوض «البدوي» الانتخابات الرئاسية: ندعم السيسي

«الوفد» يرفض خوض «البدوي» الانتخابات الرئاسية: ندعم السيسي «الوفد» يرفض خوض «البدوي» الانتخابات الرئاسية: ندعم السيسي

التحرير

أعلن محمود أبو النصر، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، اليوم السبت، موافقة 4 فقط من أعضاء الهيئة العليا للحزب من إجمالي 46 عضوًا على ترشح السيد البدوي لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأضاف أبو النصر أن الرافضين أكدوا دعمهم للرئيس عبد الفتاح ، مع التأكيد على بيانهم السابق بدعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتقدم السيد البدوي، أمس الجمعة، رسميا بطلب إلى المجالس الطبية المتخصصة، لإجراء الكشف الطبي تمهيدا لتقديم أوراق ترشحه بانتخابات الرئاسة.

يذكر أن إجراءات ترشح عضو من حزب الوفد للانتخابات الرئاسية، وفقا للائحة الحزب، تستلزم موافقة الهيئة العليا للحزب أولا، ثم موافقة الجمعية العمومية للحزب كخطوة ثانية وفقا للمادة 19 من لائحة الحزب، بينما يُغلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية بعد يوم 29 يناير.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت قرارها باستقبال طلبات الترشيح يوميا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، عدا اليوم الأخير حتى الساعة الثانية ظهرًا، وذلك لمدة 10 أيام، تبدأ من السبت الموافق 20 يناير الجاري، وحتى 29 يناير، وكذلك تلقي اعتراضات المرشحين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، على مدار يومين، وذلك يومي الخميس والجمعة الموافقين 1 و2 فبراير المقبل، على أن يتم إخطار المترشح المستبعد وأسباب الاستبعاد خلال 24 ساعة، وذلك يوم الثلاثاء 6 فبراير المقبل.

التحرير