أخبار عاجلة

عضوة بـ«الصحة»: توسطنا لحل أزمة «مجلس الصيادلة».. ونناقشها في اجتماع غدًا

عضوة بـ«الصحة»: توسطنا لحل أزمة «مجلس الصيادلة».. ونناقشها في اجتماع غدًا عضوة بـ«الصحة»: توسطنا لحل أزمة «مجلس الصيادلة».. ونناقشها في اجتماع غدًا

التحرير

قالت النائبة إليزابيث شاكر، عضوة لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اجتماع اللجنة غدا، سيحدد شكل التعامل الرسمي من قبل المجلس مع الأزمة التي نشبت بين رئيس وأعضاء مجلس نقابة الصيادلة على مدار اليومين الماضيين.

وأضافت "شاكر" لـ«التحرير»، اليوم السبت، أن اجتماع اللجنة غدا، هو الأول بعد بدء الأزمة، وسيتحدد بناء عليه كيف ستتعامل اللجنة مع الأزمة.

كانت أزمة قد اندلعت بين النقيب العام للصيادلة، الدكتور محيي عبيد من جهة، ومجلس النقابة من جهة أخرى، بعد بيان رسمي صادر عن مجلس النقابة أعلنوا فيه إيقاف النقيب العام محيي عبيد، عن ممارسة عمله لمدة 3 أشهر وإحالته للتحقيق، واتهامه بتزوير أختام النقابة في مخاطبات مع البنوك، بينما رد النقيب واتهم متهميه بأنهم «عناصر الإخوان من الخلايا النائمة».

وأوضحت "شاكر" أن لجنة الصحة، خلال الأيام الماضية عرضت حل المشكلة بشكل ودي، من خلال التدخلات الشخصية من الأطباء والصيادلة أعضاء اللجنة، مشسيرة إلى أنها تواصلت بشكل شخصي، مع بعض أطراف الأزمة للتهدئة.

وبسؤالها حول اتهامات الفساد خلال المشكلة قالت: «لن يكون هناك تستر على فساد»، لافتة إلى أنه «في أوقات الغضب قد تخرج اتهامات غير حقيقية»، وأكدت أنها إذا وجدت شبهات فساد فسيحال الأمر برمته إلى جهات التحقيق، مضيفة أنه «على المستوى الشخصي لن نترك النقابة بهذا الشكل». 

التحرير