أخبار عاجلة

أعضاء بـ«الوفد» يرفعون لافتات مؤيدة للسيسي قبل إعلان موقف الحزب من الانتخابات

أعضاء بـ«الوفد» يرفعون لافتات مؤيدة للسيسي قبل إعلان موقف الحزب من الانتخابات أعضاء بـ«الوفد» يرفعون لافتات مؤيدة للسيسي قبل إعلان موقف الحزب من الانتخابات

التحرير

قام عدد من أعضاء حزب الوفد برفع لافتات تأييد للرئيس عبد الفتاح في انتخابات الرئاسة المقبلة، مؤكدين أن الحزب لا يتلقى توجيهات من أحد.

ورفع أعضاء الحزب لافتات: السيسي مرشح حزب الوفد، الحزب لا يتلقى توجيهات.

ويناقش حزب الوفد باجتماع هيئته العليا الآن مسألة المشاركة بانتخابات الرئاسة المقبلة، وترشح رئيسه فى الانتخابات.

27394127_1446111585501066_805188588_o (1)

ووصل السيد البدوي رئيس الحزب وكل أعضاء الهيئة العليا إلى مقر الحزب بالدقي، إذ يعقد الآن حزب الوفد اجتماعا مغلقا لاتخاذ قرار بشأن مشاركة رئيسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة وسط حالة من الرفض من بعض قيادات الحزب، إذ سبق أن أعلن السيد البدوي تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي وأن الوفد لن يطرح مرشحا للانتخابات الرئاسية. 

وتقدم الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، أمس الجمعة، رسميا بطلب إلى المجالس الطبية المتخصصة، لإجراء الكشف الطبي تمهيدًا لتقديم أوراق ترشحه بانتخابات الرئاسة.

يشار إلى أن إجراءات ترشح عضو من حزب الوفد للانتخابات الرئاسية، وفقًا للائحة الحزب، تستلزم موافقة الهيئة العليا للحزب أولًا، ثم موافقة الجمعية العمومية للحزب كخطوة ثانية وفقًا للمادة 19 من لائحة الحزب، بينما يُغلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية بعد يوم 29 يناير.

أعضاء حزب الوفد2

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت قرارها باستقبال طلبات الترشيح يوميا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، عدا اليوم الأخير حتى الساعة الثانية ظهرًا، ذلك لمدة 10 أيام، تبدأ من السبت الموافق ٢٠ يناير الجاري، وحتى ٢٩ يناير، وكذلك تلقي اعتراضات المرشحين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، على مدار يومين، وذلك يومي الخميس والجمعة الموافقين ١ و٢ فبراير المقبل، على أن يتم إخطار المترشح المستبعد وأسباب الاستبعاد خلال ٢٤ ساعة، وذلك يوم الثلاثاء ٦ فبراير المقبل.

 

التحرير